الميدان اليمني

بضغطة واحدة.. انتقل عبر رابط الاستعلام الى نتائج اختبارات القدرة المعرفية 1441 برقم الهوية

رابط قياس نتائج اختبارات القدرة المعرفية بالسعودية

حيث أعلن المركز الوطني السعودي للقياس والتقويم “قياس” نتائج امتحانات القدرة المعرفية (الفترة الثالثة) للعام 2020 – 1441 عبر موقع قياس برقم المدني والهوية لجميع المتقدمين.

رابط الاستعلام عن نتائج قياس القدرة المعرفية 1441 برقم الهوية إضغط هنــــــا

وتعتبر القدرة المعرفية العامة جملة من الإمكانات والقدرات المعرفية التي يمتلكها الفرد لإدراك وفهم العلاقات بين الأشياء والأحداث، وكذلك إصدار الأحكام وتقييم المواقف الحياتية.

ويقول مختصون أن مثل هذه القدرات هي وسائل الفرد للتعلم واكتساب المعرفة واستخدامها في حل المشكلات.

بالاضافة الى قدرته على التحكم في البيئة التي يعيش فيها والتكيف مع الظروف والأحوال والشروط لتلك البيئة.

ومع إعلان المركز الوطني للقياس والتقويم نتائج اختبارات القدرة المعرفية الفترة الثالثة للعام 1441 – 2019، تسائل آلاف المتقدمين للاختبار عن درجة النجاح في اختبارات القدرة المعرفية، والتي تؤهل المتقدم للنجاح في الاختبار .

ورداً على تساؤولات الكثيرين، أكدت وزارة الخدمة المدنية عبر حسابها الرسمي على “تويتر” أن درجة النجاح لاجتياز اختبار القدرة المعرفية هي 50 درجة، تمكن المتقدم للامتحان للنجاح في امتحان القدرات المعرفية في حال حصل عليها .

وأضافت وزارة الخدمة المدنية، أن هذا الاختبار يشمل جميع الحاصلين على الدرجة الجامعية “بكالوريوس، الدبلومات بعد البكالوريوس، والماجستير” من التربويين وغير التربويين من الجنسين الراغبين في التقدم بالمفاضلات الإدارية.

يشار إلى أن وزارة الخدمة المدنية في المملكة اعتمدت اختبار القدرة المعرفية كمتطلب للدخول في مفاضلات الوظائف الإدارية للجامعيين من كلا الجنسين للمراتب السادسة، والسابعة، والثامنة.

وأعلنت الخدمة المدنية أنه سيتم البدء بتطبيق اختبار القدرة المعرفية على كلا الجنسين ابتداءً من ١٤٤١/٢/٢هـ الموافق ٢٠١٩/١٠/٢م. وفق موقع “المواطن”

رابط قياس نتائج اختبارات القدرة المعرفية بالسعودية

ويبحث الكثير من الطلاب بالمملكة العربية السعودية ممن تقدموا لاختبارات القدرة المعرفية على نتائج اختباراتهم بعد أن أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم “قياس” عن ظهور النتائج عبر الموقع الخاص به ويمكن الاطلاع عليها برقم الهوية.

فيما أوضح قياس أن اختبارات القدرة المعرفية مخصصة لجميع المواطنين سواء الحاصلين على درجة البكالوريوس والدبلومات بعد البكالوريوس أو الماجستير من التربويين وغير التربويين من الجنسين الراغبين في التقدم بالمفاضلات الإدارية.

وذلك للذين يتقدموا لشغل الوظائف الإدارية على المراتب السادسة والسابعة والثامنة، مشيرًا إلى أن الاختبار هدفه قياس مهارات الشخص وتحديد مستوى الخبرات التي يمتلكها من اجل تأهيله إلى سوق العمل بشكل أكثر عملية، كما أعلنت وزارة الخدمة المدنية رسميًا عن درجة النجاح في اختبار القدرة المعرفية للمفاضلة وهي 50 درجة.

كما كشفت وزارة الخدمة المدنية عبر حسابها الرسمي على “تويتر” أن درجة النجاح لاجتياز اختبار القدرة المعرفية هي 50 درجة، ويمكن لكافة الطلاب معرفة نتائجهم بالضغط هنا.

وفي ذات السياق أجاب حساب “خدمة المستفيدين” عبر حسابه بموقع التواصل الإجتماعي “تويتر” ببعض الأمور التي تتعلق باختبار القدرة المعرفية على خلفية الإعلان الرسمي على نتائج اختبار قياس القدرة المعرفية اليوم الخميس الموافق 13 فبراير الجاري، ومنها أنه سيتم تحديد مواعيد الاختبارات الجديدة “القدرة المعرفية” في وقتٍ لاحق.كما يمكن للطلاب الإطلاع على نتيجة الاختبار من خلال الدخول إلى الملف الشخصي على موقع قياس الإلكتروني واختيار “النتائج”، ثم تحديد نوع الاختبار، يليه الضغط على أيقونة “بحث”، أو من خلال اتباع رابط نتائج قياس القدرة المعرفية بالسجل المدني الرسمي المرفق بالمقال.

 

الوسوم

هل لديك رأي آخر .. ؟؟ الآن أصبح بإمكانك التعليق هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى