الأهلي والوحدة يلتقيان بعد غد في مباراة الصراع على منافسة الملتقى الشتوي

الأهلي والوحدة يلتقيان بعد غد بالملتقى

الميدان اليمني – : سبأ – :

يسعى فريق أهلي صنعاء حامل لقب بطولة الملتقى الشتوي لكرة القدم، لإجهاض مخطط غريمه الأزلي الوحدة في الهروب بالصدارة والبقاء في المنافسة عندما يلتقيان بعد غد الخميس ضمن منافسات الجولة الثالثة من البطولة التي يتنافس فيها تسع فرق بنظام الكل مع الكل من دور واحد.

ويتطلع الإمبراطور لإيقاف زحف الزعيم نحو المقدمة وانتزاع الثلاث النقاط للتشبث بالمنافسة ومحو كبوة التعادل أمام العروبة في مباراة جرت تحت الأضواء الكاشفة بملعب نادي وحدة صنعاء مستضيف هذا الحدث بمشاركة أكثر من 2400 رياضي.
الأهلي بقيادة علي النونو يملك في صفوفه لاعبين مزيج من الخبرة والشباب قادرين على صنع الفارق وترجيح الكفة أبرزهم القائد وحيد الخياط، وسياج حديدي مكون من المخضرمان حمادة الزبيري وعبد العزيز الجماعي والصلب فيصل الهزمي، والقادم بقوة لسماء النجومية حمزة حنش والقناص محمد علوس بالإضافة إلى المزعج المكير زكريا طفطوف ومن خلفهم فارس الشباك وحامي العرين عصام الحكيمي.

الأهلي والوحدة يلتقيان بعد غد بالملتقى

فيما يدخل وحدة صنعاء صاحب الأرض والجمهور المباراة وحواسه الست في كيفية كسب ود الثلاث النقاط وكبح جماح الأهلي والحفاظ على مزاحمة الصدارة المشتركة مع يرموك الروضة المتربص لإخفاق الوحداوية والإنفراد بالصدارة.

الوحداوية الذي يقودهم المدرب الوطني محمد النفيعي والذي يعرف خبايا الإمبراطور بعد قيادته المارد الأحمر في موسمين.. لديه خيارات عديدة وأسلحة تستطيع فك شفرة الأهلي حيث يلعب في صفوفه لاعبين يشكلون الخطورة في الخطوط الثلاثة.
وكان الفريق الأزرق تعاقد مؤخرا مع حارس المنتخب الوطني الأول محمد عياش، فضلا عن امتلاكه خط دفاعي مكون من محمد الطيري وأكرم البحري وحمزة الريمي والطائر عمار البيضاني، ووسط متناغم أبرزهم رمانة الميزان أحمد علوس وسعد القعود والأنيق بشير المنيفي وفي الهجوم لادغ الشباك عبد الله العبسي واليافع يوسف كندش.
الأهلي يلعب برسم تكتيكي 1/2/3/4، ويتحول وفق ظروف سير المباراة، فيما ينهج الوحدة طريقة 3/3/4 حسب مجريات ومعطيات المباراة.

وبلغة الأرقام يتفوق الأهلي على الوحدة في الهجوم والدفاع حيث يملك ستة أهداف وعليه هدف فقط، بينما الوحدة لديه خمسة أهداف وتلقت شباكه في مناسبتين لكن الوحدة يتفوق على الأهلي بفارق نقطتين.
مدرب الفريق الأحمر علي النونو أكد أن لقاء الديربي لا يقل أهمية عن المباريات الأخرى بإعتبار مباريات الدوري تتيح الفرصة للمنافسة كون كل فريق سيخوض ثمان مباريات والتعويض ممكنا بعكس المباريات الإقصائية .. مبينا أن التفاصيل الصغيرة هي من تحسم مثل هذه اللقاءات ومن يستفيد منها ويتحكم بالأعصاب طيلة دقائق المباراة سيكون له الحظ الأوفر في خطف الثلاث النقاط.

كما أكد جاهزية الفريق لخوض اللقاء وتعويض فقدان النقطتين أمام العروبة بعد التعادل الإيجابي.. مشيرا إلى أن الديربي يكتسب أهمية تاريخية لما يمتلك الناديان من قاعدة جماهيرية عريضة ويعتبران الأكثر بطولات وإنجازات.

فيما أشار مدرب نادي الوحدة محمد النفيعي إلى القيمة الفنية واستفادة اللاعبين من النشاط للاستحقاقات القادمة .. معبرا عن الأمل في أن يقدم الفريقان مباراة جميلة تليق بسمعتهما والابتعاد عن الضغط النفسي والشحن الزائد.

وأتفق النفيعي مع النونو بأن التفاصيل الصغيرة هي من ستحسم اللقاء كما هي عادة الديربيات والفريق الأكثر تركيزا وهدوءا سيظفر بالثلاث النقاط .. وأكدا أهمية تفعيل الأنشطة الرياضية بصرف النظر عن الفائز والأهم عودتها وانتظام دورانها مجددا بعد انقطاعها لأكثر من خمس سنوات جراء الظروف الراهنة.

مباريات الديربي قصة تعشقها جماهير الساحرة المستديرة وتتوارثها الأجيال لما لها من قيمة في التنافس لأكثر من أربعة عقود خلدت أسماء عالقة في الذاكرة صالت وجالت في الملاعب ومثلت اليمن في المحافل الخارجية والتاريخ شاهد على ذلك فالذكريات راسخة في أذهان محبي اللعبة باختلاف العوامل، ومباراة بعد الغد جزء لا يتجزء من هذه الذكريات فلمن ستصب الغلبة.
وتتواصل منافسات الجولة ذاتها الجمعة بإقامة مباراة شعب صنعاء مع ضيفه شباب عمران في مباراة يبحث فيها الأول عن الثلاث النقاط واستعادة توازنه بعد الخسارة من 22 مايو، بدوره يسعى شباب عمران لإحداث المفاجأة وخطف أول النقاط في الملتقى.
وتختتم الجولة الثالثة السبت المقبل بإجراء مباراة اليرموك والعروبة حيث يتطلع الأول للمحافظة على الصدارة والابتعاد بها خاصة في حال تعثر وحدة صنعاء أو تعادل، في حين يدخل العروبة وعينه على الثلاث النقاط والخروج على أقل تقدير بالتعادل.
يذكر أن اليرموك والوحدة يتشاركان الصدارة بست نقاط، ويأتي خلفهما ثالثا الأهلي بأربع نقاط، ورابعا مايو بثلاث نقاط متساويا مع شعب صنعاء، وجاءت فرق العروبة وسهام تعز والشرطة في المركز السادس بنقطة فقط، ويتذل شباب عمران الترتيب دون نقاط.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

“اربح جائزة مغرية” في مسابقة طائر السعيدة 2024.. جواب سؤال الحلقة 18 ورابط الاشتراك في المسابقة

نقدم لكم اجابة سؤال المشاهدين 18 لهذه الليلة من برنامج طائر السعيدة 2024 اليومي، الذي …