عاجل: مصادر تكشف أسباب تعرض وزير الدفاع لمحاولة اغتيال فاشلة.. وما علاقة الحادثة بقرار “المقدشي” بزيارة قاعدة العند الجوية

أسباب تعرض وزير الدفاع لمحاولة اغتيال

الميدان اليمني – خاص

كشف مصدر عسكري في الجيش الوطني أن وزير الدفاع اليمني “محمد المقدشي” كان يخطط لزيارة قاعدة العند في الايام القادمة بعد الإنتهاء من زيارات جبهات القتال في مأرب والجوف.

وأكد المصدر الذي طلب عدم ذكر أسمه في حديثه لـ”الميدان اليمني”، أن زيارة قاعدة العند كانت من ضمن المهام التي ينوي الوزير تنفيذها للإطلاع على سير الأعمال في القاعدة.

وأشار المصدر أن قيادات محسوبة على طارق صالح تقدموا بالنصح للوزير بتأخير الزيارة الى قاعدة العند كون جبهة مأرب مشتعلة وعلى صفيح ساخن، وبقاءه فيها مهم معنويا للجيش الوطني لمحاولة إبعاده عن المشهد في الجنوب.

أسباب تعرض وزير الدفاع لمحاولة اغتيال

وكانت دولة الإمارات قد أدخلت إلى قاعدة العند في اليومين الماضيين مجموعة كبيرة من الأسلحة وعدد من الطائرات الحربية بعد التنسيق مع طارق صالح للإطلاع عليها ليتمكن من الإشراف والمتابعة دون إبلاغ وزير الدفاع في الحكومة اليمنية.

وبحسب المصادر فإن عملية الإغتيال التي تعرض لها وزير اللواء الركن المقدشي هي الثالثة خلال شهر، ما يؤكد حرص الجهة المنفذة على تصفيته من المشهد حتى يتاح لها تنفيذ ما تريد.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رابط معرفة رقم الجلوس بالاسم الصف الثالث الثانوي 2024

معرفة رقم الجلوس بالاسم اليمن 2024 ، يٌعد واحد من أكثر المواضيع بحثًا بشكل كبير …