“أردوغان” يتحدى “السيسي” و”بن زايد” ويطلق تعهداً بالحسم العسكري في ليبيا والسيطرة عليها بشكل كامل

“أردوغان” يتحدى “السيسي” و”بن زايد”

الميدان اليمني – متابعات

أطلق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تعهدًا حاسمًا بشأن ليبيا، في تحدٍ جديدٍ لرئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد.

وقال “أردوغان” خلال كلمة له أمام البرلمان التركي: إنه “إذا لم تفضِ المساعي الدولية لحل سندعم حكومة الوفاق حتى تسيطر على البلد بأكملها”، بحسب وكالة “الأناضول” التركية.

وأضاف الرئيس التركي: أن “الاتحاد الأوروبي لا يملك أي صلاحية لاتخاذ قرار بشأن ليبيا”، في إشارة إلى قراره بشأن إطلاق عملية شرق البحر المتوسط لمراقبة حظر توريد السلاح إلى ليبيا.

“أردوغان” يتحدى “السيسي” و”بن زايد”

وأشاد “أردوغان” بقرار حكومة الوفاق المعترف بها دوليًّا في طرابلس الانسحاب من المحادثات مع اللواء المتقاعد خليفة حفتر، قائد الميليشيات المدعومة من الإمارات ومصر، بعد قصف ميناء بحري في العاصمة الليبية.

وكان الاتحاد الأوروبي عقب اجتماع الاثنين الماضي، أعلن أنه سيطلق عملية بحرية جديدة في البحر المتوسط، لمراقبة تطبيق حظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة على ليبيا.

وعلقت حكومة الوفاق الليبية على الخطة الأوروبية المقترحة، بالقول إنها “ستفشل بشكلها الحالي، خاصة على الحدود البرية والجوية بالمنطقة الشرقية”.

وتوسطت روسيا وتركيا للتوصل إلى الهدنة الحالية في 12 يناير/ كانون الثاني الماضي، لوقف القتال على طرابلس، لكن الهدنة شهدت انتهاكات من جانب ميليشيات حفتر.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

وصية الشيخ الزنداني الأخيرة لجميع اليمنيين.. فيديو مؤثر

كشف نجل رئيس هيئة علماء اليمن وجامعة الايمان، الشيخ عبدالمجيد الزنداني، عن وصية والده لليمنيين …