ما حقيقة إطلاق الحوثيين صاروخ باليستي كان موجها إلى الكعبة!

إطلاق صاروخ باليستي. صورة أرشيفية

الميدان اليمني – خاص

علق المتحدث باسم القوات المسلحة في صنعاء، العميد يحيى سريع، اليوم الاثنين، على اتهام السعودية لجماعة الحوثي، باستهداف منطقة مكة المكرمة غرب المملكة، بصاروخ باليستي.

ونفى العميد يحيى سريع، هذه الأنباء، وقال على صفحته بالفيسبوك: “ليست المرة الأولى التي يدعي فيها النظام السعودي استهدافنا لمكة”.

وأشار إلى أن “النظام السعودي يحاول من وراء هذه الادعاءات حشد الدعم والتأييد لعدوانه الوحشي على الشعب اليمني، سيما وقد أثبتت أربع سنوات من الصمود اليماني فشله العسكري بل والسياسي وبالتالي يحاول مجددا التغطية على جرائمة المرتكبة بحق شعبنا المسلم وبلدنا”، على حد قوله.

ولفت المتحدث باسم القوات المسلحة التابعة للحوثيين في صنعاء إلى أن “التحالف يحاول استغلال المكانة الدينية لمكة المكرمة لدى قلوب المسلمين وذلك لتحقيق أهداف ومخططات أعداء الأمة”، مؤكدا أن “صنعاء لا تتردد في الإعلان عن عملياتها العسكرية ولا تحتاج إلى أن تنتظر اجتهادات غير صحيحة أو ادعاءات باطلة تتحدث عن أهدافنا وتوقيت عملياتنا”.

​وكانت وسائل إعلام سعودية أعلنت، فجر اليوم، أن قوات الدفاع الجوي السعودية اعترضت صاروخين باليستيين الأول فوق مدينة الطائف ومتجها إلى مكة المكرمة، والآخر فوق مدينة جدة.

وتداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل مجموعة من الصور ومقاطع الفيديو لاعتراض الدفاعات الجوية للتحالف الصاروخ الباليستي.

ولم يصدر تأكيد رسمي سعودي للمعلومات المتداولة حول الصاروخين ونتائج الهجوم.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن …