ورد الآن: طبول الحرب تقرع في الخليج.. تحركات عسكرية تركية عاجلة في قطر بعد انهيار المصالحة مع السعودية

تحركات عسكرية تركية عاجلة في قطر

الميدان اليمني – متابعات

شهدت دولة قطر تحركات عسكرية جديدة من جانب تركيا، وذلك بعد انهيار المصالحة مع السعودية، بسبب رفض الدوحة تنفيذ شروط تمس سيادتها.

وأفادت وزارة الدفاع القطرية، بأن رئيس أركان القوات المسلحة القطرية، الفريق الركن طيار غانم بن شاهين الغانم، استقبل العميد مكايل تشالك قائد القوات المشتركة الموحدة القطرية التركية.

أوضحت الوزارة على حسابها في “تويتر”، أن الطرفين بحثا العلاقات العسكرية بين الجانبين وسبل تعزيزها وتطويرها، فيما شارك في اللقاء، عدد من ضباط القوات المسلحة القطرية.

وتشهد العلاقات التركية القطرية تطورًا متناميًا وتعاونًا متواصلًا على مختلف الأصعدة، مع وجود تناغم سياسي كبير واتفاق في وجهات النظر تجاه كثير من القضايا الإقليمية والدولية، لا سيما قضايا الشرق الأوسط.

تحركات عسكرية تركية عاجلة في قطر

وتعززت العلاقات على المستوى العسكري عقب اندلاع الأزمة الخليجية، في يونيو/حزيران 2017، إذ دخلت اتفاقية التعاون العسكري حيز التنفيذ بعد تصديق البرلمان التركي عليها، واعتمادها من الرئيس رجب طيب أردوغان.

وبموجب الاتفاقية أقيمت قاعدة عسكرية تركية في قطر، ونُفذت تدريبات عسكرية مشتركة، تتويجًا لمسار التعاون بين البلدين في مجالات عدة؛ من بينها المجال العسكري، حيث وقعا اتفاقية للتعاون في مجال الصناعات.

وتنص تلك الاتفاقية على تشكيل آلية لتعزيز التعاون بين الجانبين في مجالات التدريب العسكري، والصناعة الدفاعية، والمناورات العسكرية المشتركة، وتمركز القوات المتبادل بين الجانبين.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الجوبي يصعق الجميع: ستشهد اليمن أعلى درجات حرارة خلال الايام القادمة لهذا السبب!

قال الفلكي اليمني احمد محسن الجوبي ان اليمن ستشهد ارتفاع كبير في درجات الحرارة خلال …