البنتاغون: يطلق تحذيرات شديد اللهجة بسبب كورونا ويحذر من فوضى ببعض الدول

البنتاغون يطلق تحذيرات شديد بسبب كورونا 

الميدان اليمني – متابعات – :

قدّر البنتاغون أن تستمر الأزمة الناجمة عن فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة ”أشهرًا عدة“ على أن تعود الحياة إلى طبيعتها بحدود حزيران/يونيو – تموز/يوليو، مع مخاطر حصول ”فوضى سياسية“ في بعض الدول، وفق ما ذكر مسؤولون كبار في البنتاغون، اليوم الثلاثاء.

وقال وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، أثناء ”مناقشة افتراضية“ مع القوات الأمريكية في العالم، ”إنه بناءً على تجربة الدول المتضررة من الوباء على غرار الصين، وكوريا الجنوبية، وهونغ كونغ، أعتقد أنه ينبغي علينا الاستعداد لفترة أشهر عدة على الأقل“.

البنتاغون يطلق تحذيرات شديد بسبب كورونا 

وأضاف رئيس هيئة الأركان الأمريكي مارك مايلي، الذي كان يرد أيضًا على أسئلة أُرسلت مسبقًا وطرحتها مباشرة متحدثة باسم البنتاغون ”يجب توقع 10 وربما 12 أسبوعًا“.

وتابع:“نتوقع 90 يومًا بناءً على دول أخرى، الأمر الذي قد ينطبق على الولايات المتحدة أو لا، سنرى، وإذا كان ذلك ينطبق على الولايات المتحدة، ستكون نهاية الأزمة على الأرجح في أواخر أيار/مايو، حزيران/يونيو، شيء من هذا القبيل“.

وقال الجنرال:“يمكن أن يكون ذلك في تموز/يوليو“، ”مشيرًا إلى أننا سنخرج منها“.

وحذّر المسؤولان من أن الوباء يمكن أن يتسبب بانعدام الاستقرار في بعض الدول، إلى درجة الى أن الحالة الأخيرة يمكن أن تشكل تهديدًا للولايات المتحدة.

ولفتا إلى أن“كل ذلك يمكن أن يؤدي إلى فوضى سياسية في بعض الدول، ويجب أن نبقى متيقظين“، مضيفين أن نقص الأقنعة الواقية، والقفازات، وأجهزة التنفس، يمكن أن تكون له ”تبعات شديدة على بعض الدول يمكن أن تتخطى المسألة الطبية“.

وأكد إسبر، أن الولايات المتحدة ستبذل قصارى جهودها لمساعدة حلفائها لكن بالنسبة ”لبعض الخصوم، كل ذلك يمكن أن يجعلهم يتصرفون (…) بطريقة يمكن أن يكون لها أثر على أمننا“.

وأضاف:“يجب أن نكون مدركين تمامًا للأمر وأن نستعد له“.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رابط معرفة رقم الجلوس بالاسم الصف الثالث الثانوي 2024

معرفة رقم الجلوس بالاسم اليمن 2024 ، يٌعد واحد من أكثر المواضيع بحثًا بشكل كبير …