لن تصدق.. أطعمة ومشروبات موجودة في كل منزل تقوي مناعتك وتمنع إصابتك بفيروس كورونا

أطعمة ومشروبات تقوي مناعتك بفيروس كورونا

الميدان اليمني – متابعات

كشف تقرير طبي، عن قائمة بأنواع من الأطعمة والمشروبات التي تعمل على تعزيز الجهاز المناعي للجسم، وبالتالي مواجهة فيروس كورونا الجديد (كوفيد – 19).

واستعرض التقرير -بحسب صحيفة “البلاد”-؛ عددًا من الأطعمة والمشروبات التي تعتبر في متناول اليد وموجودة في داخل أغلب المنازل، ونصح بالمداومة على تناولها.

1- العسل والحبة السوداء

أكد خبراء على أهمية تناول العسل والحبة السوداء، ما يعزز من مناعة الأجسام، كما أن العسل مصدر للطاقة ويستخدم كمضاد للالتهابات ومقاوم للفيروسات ونزلات البرد ومفيد لتقوية الجهاز المناعي للجسم.

2- الماء والسوائل

تُعتبر التروية بالماء والسوائل في خلايا جسم الإنسان أكبر مقوٍ للمناعة وحافزاً على منع الجسم للميكروبات بأنواعها من الاختراق للخلايا وأبرز هذه المشروبات: اليانسون، الزنجبيل.

3- البروتينات

أبرز الأطعمة التي تعزز مناعة الجسم هي الأطعمة الغنية بالبروتين والألياف والأحماض الأمينية والبروبيوتيك ومضادات الأكسدة والزنك وفيتامين “أ وسي وهـ”، إضافة للبذور مثل بذور عباد الشمس والشيا والكتان للسلطة اليومية.

أطعمة ومشروبات تقوي مناعتك بفيروس كورونا

4- الحمضيات

هناك عدة أطعمة تقلل من فرص الإصابة بالأمراض وتسرّع من عملية التعافي من المرض بعد الإصابة به، ومن هذه الأطعمة: الحمضيات مثل الجريب فروت والليمون والبرتقال

5- اللبن والزنجبيل

ينصح الخبراء بتناول الأطعمة التي تحتوي على خصائص مضادة للميكروبات، مثل الزنجبيل، الذي يعمل على تخفيف الالتهابات، واللبن الغني بفيتامين د المفيد لتنظيم الجهاز المناعي.

6- المكسرات

بحسب الخبراء فإن المكسرات تحتوي على عناصر مهمة تفيد الجهاز المناعي، مثل الزنك والنحاس والسيلينيوم وفيتامين هـ وغيره.

7- نظام غذائي صحي ومتوازن

يؤكد الخبراء أن اتباع نظام غذائي وصحي مهم لتعزيز المناعة، وينصحون بتناول الأطعمة ذات اللون الأحمر الغنية بالكاروتين، مثل الطماطم والفلفل الأحمر والفراولة والكرز والتوت، وكذلك الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة وتقوي الدورة الدموية مثل الثوم والبصل.

8- لا تأكل خارج المنزل

يقول الخبراء إنه حتى إذا كان فيروس كورونا موجودًا في طعامك، فسيدمره الطهي المناسب، مضيفين أن الخطر في المطاعم وليس من الطعام، إذا قام شخص مصاب بزيارة المطعم.

أطعمة ومشروبات تقوي مناعتك بفيروس كورونا

فقد يودع الفيروس على الأسطح مثل الطاولات والأبواب والقوائم، ومن خلال مشاركتك شخصًا مصابًا بفيروس كورونا الطعام من نفس الطبق ستنتقل إليك العدوى

9- سلوكيات صحية تعزز المناعة

هذه السلوكيات تشمل النوم الكافي المنظم، والامتناع عن التدخين والكحول والمخدرات، والمحافظة على الوزن الصحي، والقيام بالنشاط الحركي المناسب والمنتظم.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

معارض سعودي كبير يظهر وسط صنعاء ويثير ضجة واسعة ويكشف طريقة وصوله صنعاء: السر في هذا الخاتم (فيديو)

ظهر معارض سعودي مشهور وسط العاصمة صنعاء مثيرا ضجة واسعة، بسبب الطريقة التي دخل بها …