صادم.. لا يقره شرع ولا دين.. “شاهد” ماذا تفعل هذه الدولة العربية بالفتيات المصابات بفيروس كورونا (فيديو)

ماذا تفعل بالفتيات المصابات بفيروس كورونا

الميدان اليمني – متابعات

حالة من الغضب والجدل، اشتعلت بين رواد مواقع التواصل الاجتماعيّ في العراق، بعد تداول أخبار عن رفض عائلات عراقيّة نقل فتيات ونساء عراقيّات إلى مراكز الحجر الصحيّ، بعد إصابتهنّ بفيروس “كورونا”، بذريعة “الشرف وتشويه السمعة والعادات والتقاليد”، ممّا يهدّد حياتهنّ، ويجعل الموت حتميًا لعدد كبير منهنّ.

فقد أكدت معلومات أنّ عائلة عراقيّة في العاصمة بغداد، رفضت نقل ابنتهم إلى الحجر الصحيّ بعدما جاءت نتيجة الفحوصات المختبريّة إيجابيّة بإصابتها بفيروس “كورونا”، الأمر الذي دفع عشيرتها إلى التدخّل لمنع الكوادر الطبيّة من حجرها.

ماذا تفعل بالفتيات المصابات بفيروس كورونا

النشطاء تداولوا تصريحات لمصدر طبيّ عراقيّ، رفض الكشف عن اسمه، يؤكد فيها أنّ “امرأة أثبتت نتائج الفحوصات المختبريّة إصابتها بفيروس كورونا المستجد، لم نتمكن من نقلها إلى الحجر الصحيّ لرفض ذويها ذلك معتبرين حجرها معيبًا، ومغايرًا لعاداتهم وتقاليدهم التي لا تسمح للنساء بالمبيت في أماكن بعيدة عنها من دون مرافق”.

من جانبه، أكد علي البياتي، عضو المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق، في تصريحات صحافيّة عدة، أنّ حالات رفض سجّلت من ذوي الفتيات المصابات بالفيروس لنقلهنّ إلى الحجر الصحيّ، وأنهم يقومون بالتجمّع أمام المستشفيات للمطالبة بخروج الفتيات.

البياتي أضاف أنّ هذه المشكلة تحدث بسبب قلة الوعي وضعف هيبة الدولة، مؤكدًا أنّ العراق تجاوز مرحلة المصابين الوافدين، وانتقل إلى المصابين داخل الدولة، مشيرا إلى هروب العديد من المصابين بالفيروس قبل نقلهم إلى الحجر الصحيّ، مضيفًا أنّ ما يحدث دليل على أنّ برامج التوعية بشأن الفيروس لا تزال ضعيفة.

ردًا على هذه الأخبار، دشّن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعيّ وسم “#وباء_الجهل” رفضًا لهذه التصرفات، وتصدّر الوسم مواقع التواصل خلال الساعات الماضية.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

وردنا الآن: تحذير رسمي هام لجميع السكان في 12 محافظة ودعوة عاجلة لرفع حالة التأهب القصوى لمواجهة ما سيحدث خلال الساعات القادمة

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات …