وردنا الآن: “فيروس كورونا” يغيب أول قائد عسكري رفيع بالجيش الوطني في أحلك الظروف والحزن سيد الموقف (تفاصيل حصرية)

“فيروس كورونا” يغيب قائد عسكري بالجيش

الميدان اليمني – متابعة خاصة

غيب الموت قائدا عسكريا كبيرا في الجيش الوطني، ومسؤولا عن قطاع حيوي في القوات المسلحة، ويكتسب أهمية استراتيجية خصوصا في الظروف الراهنة، مع مخاطر فيروس كورونا والانباء المتطابقة عن انتشاره في جبهة ميدي.

ونعت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة مدير دائرة الخدمات الطبية في الوزارة العميد الركن محمد عمر الجفري، وقالت أن “الأجل وافاه إثر تعرضه لذبحة صدرية في أحد المستشفيات الهندية”، وسط أنباء لم نتحقق منها على المستوى الرسمي عن “إصابته بفيروس كورونا” إلا أن مصادر أكدت تلك الأنباء.

‏بيان وزارة الدفاع عدد مناقب الفقيد قائلا: “لقد كان الفقيد الجفري أحد مناضلي الثورة والجمهورية وأحد القيادات التي ساهمت بناء مؤسسة الوطن الدفاعية، وكان مدرسة في القيادة والجندية والصدق والإخلاص والمواقف الوطنية خلال المناصب والأعمال التي تقلدها”.

“فيروس كورونا” يغيب قائد عسكري بالجيش

وأضاف البيان إن مسيرة الفقيد الجفري “حافلة بالبذل والعطاء والتضحية”. معتبرة أن رحيله “خسارة كبيرة للقوات المسلحة فقد كان واحداً من قادتها الأوفياء الذين نذروا أنفسهم وأعمارهم لخدمة الوطن”. مُعزية أسرته اقاربه وأصدقائه ومنتسبي القوات المسلحة.

في هذه الأثناء، أفادت مصادر متطابقة أن “مدير دائرة الخدمات الطبية في وزارة الدفاع العميد الركن محمد عمر الجفري، كان قد زار في الفترة الأخيرة جبهة ميدي للوقوف على حقيقة أنباء تدهور الحالة الصحية لعدد متزايد من منتسبي الجيش الوطني، قبل أن يجري إسعافه إلى الهند”.

ولم تعلق حتى هذه اللحظة، أي من الجهات الرسمية في الجيش الوطني بما يؤكد أو ينفي صحة هذه الأنباء، المتعلقة بالحالة الصحية لمنتسبي الجيش الوطني في جبهة ميدي بمحافظة حجة.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رسميا.. صنعاء تكشف نتائج المفاوضات الأخيرة

كشفت صنعاء، الخميس، نتائج المفاوضات الاخيرة. الميدان اليمني – المفاوضات أكد عضو وفد المفاوض عبدالملك …