ورد الآن: دولة عربية تعزل مدنا وقرى بأكملها في عشر محافظات لمنع تفشي كورونا القاتل وتعلن حالة الطوارئ في عموم البلاد

دولة عربية تعزل مدنا وقرى بأكملها

الميدان اليمني – متابعات

أعلنت وزارة الصحة المصرية، مساء السبت، عزل قرى ومدن في نحو 10 محافظات؛ كإجراء احترازي لمنع انتشار فيروس “كورونا”.

أفاد بذلك المتحدث باسم الوزارة خالد مجاهد، في تصريحات متلفزة نقلتها صحيفة “الشروق” المحلية (خاصة)، دون أن يشير الى تفاصيل حول القرى والمدن المعزولة.

وأوضح “مجاهد” أن الوزارة تعزل المدينة أو القرية لمدة 14 يوما حال ظهور عدد من الإصابات المتتالية بـ”كورونا”، مشيرا إلى أن العزل يمنع تحول الأمر إلى عدوى مجتمعية أو الامتداد للقرية أو المدينة بالكامل.

دولة عربية تعزل مدنا وقرى بأكملها

وذكر أن كل أجهزة الدولة تشترك في هذا العزل بتقليل الزيارات وضمان بقاء الأفراد في المنزل لمدة 14 يومًا، واتباع الإرشادات الوقائية.

وأوضح متحدث الصحة أن وزارة التضامن الاجتماعي توفر الاحتياجات المعيشية لهذه الأسر، قائلا إن وزارة الداخلية توفر ايضا الجانب الأمني وتمنع التحركات.

وقبل نحو أسبوعين، أعلنت وزيرة الصحة المصرية عن وضع 300 أسرة في قرية لمحافظة الدقهلية شمال القاهرة في الحجر الصحي خشية انتقال عدوى كورونا إليها جراء مخالطة بعض أفرادها مصابين بالمرض.

وكانت وزارة الصحة المصرية قد أعلنت أمس تسجيل ست وفيات جديدة ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 36 حالة، ومن بين ضحايا الوباء في مصر ضابطان كبيران في الجيش المصري.

كما أفادت بتسجيل 40 إصابة جديدة، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 576، في وقت تماثَل فيه 121 مصابا للشفاء.

وكإجراءات للحد من انتشار الفيروس، بدأت مصر، منذ الأربعاء، حظر تجوال ليلي في جميع البلاد. فيما اتخذت قرارات أخرى بينها تعليق الدراسة وغلق جميع المطاعم، وتعليق العمل بالمصالح الحكومية.

في الأثناء، حذرت النيابة العامة المصرية من نشر ما وصفتها بأخبار كاذبة حول فيروس كورونا، وقالت إن عقوبة ذلك تصل إلى السجن لمدة خمس سنوات.

دولة عربية تعزل مدنا وقرى بأكملها

وكانت السلطات المصرية واجهت قبل الإعلان عن أولى الحالات المؤكدة بفيروس كورونا في البلاد اتهامات بإخفاء الأرقام الحقيقية، في حين تحدثت تقارير إعلامية غربية عن وجود آلاف الإصابات بكورونا في مصر، الأمر الذي نفته السلطات بشدة.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رسميا.. صنعاء تكشف نتائج المفاوضات الأخيرة

كشفت صنعاء، الخميس، نتائج المفاوضات الاخيرة. الميدان اليمني – المفاوضات أكد عضو وفد المفاوض عبدالملك …