وردنا الآن: محافظ حضرموت يأمر برفع الجاهزية القتالية وحالة التأهب القصوى استعدادا لأي مواجهة عسكرية مع هذا الطرف ؟

محافظ حضرموت يأمر برفع الجاهزية القتالية

الميدان اليمني – خاص

رفع محافظ محافظة حضرموت اللواء فرج البحسني وقائد المنطقة العسكرية الثانية حالة التأهب القصوى في صفوف قواته مخافة أي مواجهة عسكرية مع جماعة الحوثي التي أصبح مقاتليها على مشارف حضرموت بعد سيطرتهم على معسكر الخنجر الاستراتيجي في الجوف.

وكشفت مصادر عسكرية بالمنطقة العسكرية الثانية بمحافظة حضرموت بأن توجيهات صدرت من قبل المحافظ وقائد المنطقة العسكرية اللواء البحسني برفع حالة الجاهزية القتالية لدرجة عالية من التأهب تحسبا لأي مواجهات عسكرية مع مقاتلي جماعة الحوثي.

محافظ حضرموت يأمر برفع الجاهزية القتالية

ولفت المصادر العسكرية بأن التوجيهات جاءت عقب سيطرة مقاتلي الحوثي على معسكر الخنجر الاستراتيجي بمحافظة الجوف والقريب من محافظة حضرموت والذي يمنح مقاتلي الجماعة الحوثية فرصة التقدم صوب المحافظة للمرة الأولى منذ سيطرتها على العاصمة صنعاء.

وقالت المصادر ذاتها بأن الانسحاب المفاجئ لوحدات الحماية الرئاسية التابعين لنائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن الأحمر اليوم من منطقة العبر ضاعف الضغوطات على المنطقة العسكرية الثانية ورفع جهوزيتها القتالية تحسبا لأي طارئ أو مواجهات عسكرية محتملة مع مقاتلي الحوثي.

وكان مقاتلي الحوثي قد تمكنوا من إسقاط معسكر الخنجر الواقع جنوب شرق الجوف والذي يعد واحدا من المواقع العسكرية الإستراتيجية وتشكل سيطرة الحوثيين عليه خطر حقيقي للشرعية والتحالف لاسيما وان الجماعة ستتخذ منه منفذا للعبور صوب محافظة حضرموت كبرى محافظات اليمن.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات نهاية شهر ابريل

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات …