عاجل: الأجهزة الأمنية تفشل مخطط إجرامي للانقلاب على الشرعية اليمنية في هذه المحافظة.. ومحاولة اغتيال تستهدف المحافظ (تفاصيل)

مخطط للانقلاب على الشرعية اليمنية

الميدان اليمني – خاص

قالت مصادر محلية في محافظة سقطرى، اليوم الأربعاء، إن محافظ الأرخبيل رمزي محروس نجا من محاولة اغتيال فاشلة نفذها مسلحون مدعومين إماراتياً.

ونقلت مصادر عسكرية في الجزيرة، أن مليشيات الانتقالي الجنوبي المدعومة اماراتيا، هاجمت منزل محافظ سقطرى رمزي محروس، المعين من قبل الرئيس هادي، واندلعت اشتباكات مع حراسة منزله، دون أية خسائر بشرية أو مادية.

مخطط للانقلاب على الشرعية اليمنية

وأفادت المصادر أنه تم ملاحقة مليشيات الإمارات، وأن قوة أمنية ألقت القبض على أركان قوات الأمن الخاصة العقيد عبدالله سعيد، والمقدم محمد مرشد، وإيداعهم أحد السجون في مدينة حديبو عاصمة سقطرى.

وأضافت المصادر أن مندوب الاحتلال الإماراتي في الجزيرة وجَّه مليشيات الانتقالي باختطاف مدير ميناء سقطرى، ليتم إطلاق سراحه.

ولفتت المصادر إلى أن قوات الأمن قامت بحصار مليشيات الانتقالي، والقبض على 30 عنصراً من مليشيات المزروعي قرب ميناء حولاف كانت تخطط لتنفيذ انقلاب عسكري على السلطات المحلية في المحافظة ضمن المساعي الإماراتية الرامية إلى الانقلاب شرعية الرئيس هادي وتقويض مهام الحكومة المعترف بعا دولياً

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

انتبهوا.. الانذار المبكر يصدر تحذير هام يشمل 10 محافظات ستشهد هطول امطار رعدية شديدة مع حبات البرد خلال الساعات القادمة

حذر المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر الإخوة المواطنين والمزارعين على وجه الخصوص من تساقط حبات …