بعد قرار محكمة أبوظبي.. مفاجأة مزلزلة عن حبس الداعية الإماراتي “وسيم يوسف”

حبس الداعية الإماراتي “وسيم يوسف”

الميدان اليمني – متابعات

خرج الداعية الإماراتي وسيم يوسف، عن صمته بعد شهر ونصف من الاختفاء، ورد على ما أثير من تكهنات عن سجنه، بعد حكم محكمة أبوظبي بإحالته إلى النيابة الاتحادية لعدم الاختصاص.

وقال “يوسف” عبر حسابه على موقع التغريدات القصيرة “تويتر” :” صبحكم الله بالخير.. في هذا الوقت العصيب على العالم، لا صوت يعلو فوق صوت معركتنا الإنسانية مع مرض كورونا ونسأل الله السلامة للجميع.. أحببت إبلاغكم كل ما وصل إليكم من إشاعات وأخبار عن حكم سجني، فهو كذب محض.. وأنا بخير وعافية وجداً مشتاق لكم.. وأشكركم جميعاً”.

وكانت آخر تغريدات وسيم في 21 فبراير، وعلق حينها على تغريدة نشرها صاحب حساب حمد الشامسي، قال فيها: “أحالت النيابة العامة لمحكمة ابوظبي الابتدائية بتهمة اثارة خطاب الكراهية والتي عقوبتها وفق المادة ٢٤ من قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات، السجن المؤقت (٣-١٥ سنة) وغرامة مالية بين ٥٠٠ الف ومليون درهم”.

حبس الداعية الإماراتي “وسيم يوسف”

ومؤخرًا أصدرت محكمة جنايات أبوظبي، حكماً بعدم اختصاصها ولائياً، بنظر قضية اتهام مقدم البرامج وسيم يوسف، وبإحالة ملف القضية إلى النيابة الاتحادية، حسب صحيفة البيان الإماراتية.

وكانت المحكمة قد باشرت في الثالث من شهر مارس الجاري النظر في أولى جلسات محاكمة وسيم يوسف، بتهم تتعلق، بنشره معلومات للترويج لبرامج وأفكار من شأنها نشر الكراهية والعنصرية في المجتمع، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي، تلتها جلسة ثانية في الثامن عشر من الشهر الماضي، لتختتم المحكمة، النظر في القضية وتصدر حكمها.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

“اربح جائزة مغرية” في مسابقة طائر السعيدة 2024.. جواب سؤال الحلقة 18 ورابط الاشتراك في المسابقة

نقدم لكم اجابة سؤال المشاهدين 18 لهذه الليلة من برنامج طائر السعيدة 2024 اليومي، الذي …