وردنا الآن: توجيهات عاجلة وطارئة بإغلاق كافة الأسواق والمولات التجارية في العاصمة صنعاء والإعلان عن إجراءات رسمية صارمة لمواجهة كورونا

توجيهات بإغلاق الأسواق التجارية في العاصمة

الميدان اليمني – متابعة خاصة

وجهت اللجنة الفنية لمكافحة الأوبئة بأمانة العاصمة صنعاء، الجمعة 15 مايو/أيار 2020، إشعارات رسمية لكافة الأسواق والمولات التجارية بالمديريات بالإغلاق المؤقت لبضع ساعات ضمن الإجراءات الاحترازية الوقائية لمواجهة كورونا.

ووجهت اللجنة الفنية إشعارات عبر الجهات المعنية والمديريات للأسواق والمولات التي تبيع الملابس والمستلزمات الشخصية بالإغلاق المؤقت لساعات يتم خلالها الرش والتعقيم.

توجيهات بإغلاق الأسواق التجارية في العاصمة

ولفتت إلى أن الرش والتعقيم من أهم الإجراءات الضرورية التي ستتكرر بشكل منظم كون الأسواق والمولات أماكن للتجمعات.. مؤكداً أنه تم إلزام العاملين بتلك الأسواق والمولات بضرورة الالتزام بلبس الكفوف والكمامات الصحية وأغطية الشعر كجانب وقائي احترازي.

وأشارت إلى أن اللجنة الفنية وغرفة عمليات الطوارئ ستتخذ إجراءات صارمة بحق من يثبت تقصيره ويعرض صحة وسلامة المجتمع للخطر.

وأكد رئيس غرفة عمليات الطوارئ ضرورة اضطلاع مالكي الأسواق والمولات بمسؤولياتهم التشاركية من خلال إجراءات الرش والتعقيم المستمر والحرص على أن يكون هناك مسافات بين الأفراد بما يكفل تجنب التزاحم.

وفي وقت سابق يوم الجمعة، أعلنت اللجنة الوطنية للطوارئ في اليمن التابعة لوزارة الصحة في الحكومة الشرعية تسجيل 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، بينها ثلاث وفيات في محافظة حضرموت.

وسجلت مدينة عدن “جنوبي اليمن” أعلى معدل إصابات منذ بداية تفشي الفيروس بواقع 13 إصابة، و 8 حالات في حضرموت شرق البلاد.

توجيهات بإغلاق الأسواق التجارية في العاصمة

ولم تسجل محافظات(أبين، المهرة، شبوة، مأرب، لحج) أي حالات إصابة جديدة، في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة الصحة التابعة لجماعة الحوثي في صنعاء بالإعلان عن حالتي إصابة في مناطقها سابقا، بينها حالة وفاة لمهاجر من الجنسية الصومالية.

‏وبهذا يرتفع عدد الحالات المؤكدة في اليمن بجزئيه الواقع تحت سيطرة الحكومة الشرعية والخاضع لسيطرة جماعة الحوثي إلى(108) حالة بينها (14) حالة وفاة، وحالتي تعافي.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صحفي بقناة الجزيرة يكشف سعر المانجو اليمني في دول الخليج.. صور

تباع ثمرة المانجو اليمني الذي يعتبر من افخر أنواع المانجو “التيمور” في اسواق الخليج العربي، …