ورد الآن: ظهور علي عبدالله صالح في العاصمة صنعاء برفقة قيادات حوثية ومشايخ قبلية كبيرة (صور)

ظهور علي عبدالله صالح في صنعاء

الميدان اليمني – خاص

ظهر القائد علي عبدالله صالح اليوم الاثنين وسط العاصمة اليمنية صنعاء برفقة عدد كبير من القيادات الحوثية والشخصيات والمشايخ القبلية.

وعاد إلى صنعاء النقيب علي عبدالله صالح الصبري قائد حراسة قائد محور البيضاء في قوات الشرعية، بعدته وعتاده بعد سيطرة الحوثيين على مواقع استراتيجية في قانية بمحافظة البيضاء.

وكان في استقباله القيادي الحوثي محمد ناصر البخيتي وما يسمى بمدير عام التوجيه والعلاقات العامة بوزارة الداخلية التابعة للحوثيين اللواء منصور اللكومي وعدد من الضباط والمشايخ والشخصيات الاجتماعية.

ظهور علي عبدالله صالح في صنعاء

واعتبر البخيتي أن “عودة القيادات العسكرية والضباط يشير إلى نسبة الوعي الكبير لدى هؤلاء بعد ان تبينت لهم حقائق التحالف واطماعه في اليمن وفق تعبيره ”.

يأتي ذلك في ظل موجة من الانشقاقات المتكررة في صفوف قوات الجيش اليمني الموالي للحكومة الشرعية المعترف بها دوليا، حيث أعلن الحوثيون خلال الأيام الماضية عن استقبالهم العديد من الأفراد والضباط المنشقين عنها.

ويرى مراقبون أن المعارك الدائرة بين القوات الحكومية ومليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا بمحافظة” أبين” أثرت سلباً في موقف كثير من القيادات العسكرية في الجيش الوطني وغيرت من قناعتهم تجاه عدالة القضية التي يقاتلون من أجلها ودفعتهم الى الانضمام لصفوف الحوثيين معتبرين ذلك نتاج طبيعي لاسيما بعد إنحراف مسار التحالف العربي عن أهدافه التي جاء إلى اليمن من أجلها وفي ظل تماهي المملكة العربية السعودية مع الإمارات ومليشياتها في الجنوب.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رابط معرفة رقم الجلوس بالاسم الصف الثالث الثانوي 2024

معرفة رقم الجلوس بالاسم اليمن 2024 ، يٌعد واحد من أكثر المواضيع بحثًا بشكل كبير …