أخبار اليمن الآنالميدان اليمنيمميز

عاجل: دولة عربية تفاجئ الجميع وتعلن عن صفقة كبيرة وتقدم عرضا للسعودية

دولة عربية تعلن صفقة وتقدم عرضا للسعودية

الميدان اليمني – متابعة خاصة

جدّد زعيم جماعة الحوثيين، عبد الملك الحوثي، الأربعاء، عرضه الإفراج عن ضباط سعوديين بينهم طيار، أسرى لدى جماعته، مقابل إطلاق السعودية سراح كوادر من حركة حماس الفلسطينية.

وقال الحوثي في كلمة له بمناسبة يوم القدس العالمي: “نجدد عرضنا للنظام السعودي بشأن إطلاق المختطفين الفلسطينيين بالاستعداد لإطلاق طيار آخر و5 ضباط سعوديين”.

وأضاف: “نؤكد على موقف الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني في وجه العدو الإسرائيلي وهو التزام ديني وإنساني”، وأكد “استعداد شعب اليمن مع أحرار الأمة لنصرة فلسطين ومقدساتها”.

وهاجم زعيم الحوثيين السعودية متهماً إياها بالتطبيع مع إسرائيل التي تشكل “تهديداً للمقدسات الإسلامية وعلى رأسها المسجد الأقصى الشريف وخطراً على الأمن والاستقرار العالمي”.

دولة عربية تعلن صفقة وتقدم عرضا للسعودية

واتهم الحوثي السعودية بالتطبيع مع إسرائيل، بالقول: “ندين ونستنكر خطوات التطبيع والمطبعين وعلى رأسهم النظام السعودي ونعدها من الولاء المحرم شرعا”.

واعتبر أن “العدو الإسرائيلي يشكل تهديدا للمقدسات وعلى رأسها المسجد الأقصى الشريف، ويمثل خطرا على الأمن والاستقرار العالمي”.

وكان الحوثي قد عرض على السعودية نهاية مارس الفائت، مبادرة لإطلاق سراح أحد الطيارين السعوديين الأسرى مع أربعة من الضباط مقابل إفراج المملكة عن معتقلين فلسطينيين من حركة حماس، لكن السلطات السعودية لم ترد على تلك المبادرة إطلاقاً.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

الوسوم

هل لديك رأي آخر .. ؟؟ الآن أصبح بإمكانك التعليق هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: