الفتاة السعودية الهاربة “رهف القنون” تعلق على مظاهرات أمريكا وتكشف مفاجأة صادمة

“رهف القنون” تعلق على مظاهرات أمريكا

الميدان اليمني – متابعات

عادت السعوديَّة الهاربة إلى كندا رهف القنون إلى الظهور مرة أخرى حيث علقت على وفاة المواطن الأمريكي من أصول أفريقية جورج فلويد على يد شرطي في مدينة منيابوليس.

وقالت رهف القنون عبر حسابها الشخصي بموقع “تويتر”، “حياة أصحاب البشرة السوداء مهمة.. هذا ليس موقفًا سياسيًا، بل من أساسيات حقوق الإنسان”.

وكشفت اللاجئة السعودية في كندا عن شريك حياتها حيث قالت، “لدي شريك من أصحاب البشرة السوداء”.

ولكنها أكدت في الوقت ذاته، أن “هذا ليس السبب الذي دفعها للحديث عن الظلم الذي يتعرض له أصحاب البشرة السوداء”.

“رهف القنون” تعلق على مظاهرات أمريكا

وشددت اللاجئة السعودية، على أن “القضية دائما تتعلق بحقوق الإنسان.. حياة أصحاب البشرة السوداء مهمة اليوم وغدًا وفي المستقبل”.

وكانت الفتاة السعودية قد هربت من عائلتها عام 2019 وتحصنت داخل غرفة في فندق بمطار بانكوك الدولي لتجنب ترحيل السلطات التايلاندية لها.

كما رفضت مقابلة أهلها أو العودة معهم، ثم سمحت لها السلطات التايلاندية بمغادرة المطار بعد محادثات مع وكالة الأمم المتحدة للاجئين، قبل أن تمنحها دولة كندا حق اللجوء، وتستقبلها وزيرة شئون اللاجئين بالحكومة الكندية بنفسها في المطار.

وأثارت موت المواطن الأمريكي الأسود جورج فلويد، الذي ظهر في فيديو وهو يجاهد لالتقاط أنفاسه بينما يجثو ضابط شرطة أبيض بركبته فوق عنقه، موجة احتجاجات عارمة بدأت من منيابوليس وامتدت عبر أنحاء الولايات المتحدة، وتخللها أعمال شغب وعنف.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صاحب مقولة “تعرف تقول قيق تحت الماء” في ذمة الله.. فيديو

توفي اليوم الاربعاء المواطن العدني امين عبدالله سالم اليافعي الذي اشتهر في الساحة اليمنية بعبارة …