شاهد .. الشرطة الأمريكية تلقي القبض على رجل أسود وبعد تكبيله بالقيود كانت المفاجأة التي قلبت الأمور رأساً على عقب

الشرطة الأمريكية تلقي القبض رجل أسود

الميدان اليمني – متابعات

انتشر مقطع فيديو كشف حقيقة الاعتقالات لأجل اللون والبشرة في حملات عنصرية تقوم بها الشرطة الأمريكية، في الاحتجاجات المتكررة من أصحاب البشرة السوداء.

وأعاد رواد تويتر مقطع فيديو عمره سنة، حيث تم اعتقال شخص دون سبب، حيث اشتبهوا به فقط بسبب لونه.

وعقب القبض عليه، طلب من عناصر الشرطة، أن يخرجوا هويته من جيبه ليكتشفوا حقيقته “عميل في FBI” يقول لهم: لم تقبض علي؟ أنت تمارس “التنميط العنصري”.

الشرطة الأمريكية تلقي القبض رجل أسود

وعلق الإعلامي الإريتري عثمان آي فرح على الفيديو بالقول : ” ألقوا القبض على هذا الرجل تعسفياً..ثم اكتشفوا أنه ضابط في الإف بي آي (مكتب التحقيقات الفدرالي) فوبخهم و أنذرهم بالعقوبة..طبعاً تغير سلوكهم مباشرةً..ناس تخاف ما تختشيش”.

يأتي هذا عقب ما تقوم به الشرطة الأمريكية، من حملات اعتقال ضد المحتجين في العديد من الولايات المتحدة، وذلك عقب مقتل الأمريكي الأسود جورج فلويد على يد شرطي أمريكي.

يشار إلى أن المواطن الأمريكي، من أصل أفريقي، جورج فلويد (46 عاما)، توفي يوم الاثنين الماضي، بعد القبض عليه من قبل شرطة مينيابوليس، وازداد الغضب العام بعد ظهور مقطع فيديو يظهر ضابطا يجثو على عنقه بينما يستجدي للتنفس.

منذ ذلك الحين، انتشرت الاحتجاجات في أغلب الولايات الأمريكية ضد وحشية الشرطة، وتم فرض حظر تجول في أغلب الولايات الكبيرة مثل العاصمة واشنطن وكاليفورنيا وفيرجينيا، كما تم استدعاء الحرس الوطني.

وشهد محيط البيت الأبيض، وقوع اشتباكات عنيفة بين الشرطة والمتظاهرين حيث استخدمت قوات الأمن الغازات المسيلة للدموع، وسط عمليات كر وفر بين الشرطة والمحتجين.

وتجمع مئات المحتجين حول البيت الأبيض في العاصمة واشنطن، منذ مساء السبت مرددين شعارات مثل “العدالة لفلويد”، “لا سلام بدون عدالة”، “لا أستطيع التنفس”، “حياة السود مهمة”.

ومع تصاعد التوتر بين الشرطة والمحتجين، أطلقت الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع لدفع المحتجين للخلف بعيدا عن حديقة البيت الأبيض، فيما رد المحتجون بإلقاء الحجارة وزجاجات المياه.

الشرطة الأمريكية تلقي القبض رجل أسود

وفي وقت لاحق، أعلنت عمدة واشنطن موريل باوزر، فرض حظر التجوال على مستوى المدينة، إلا أن المحتجين لم يلتزموا، وواصلوا اعتصاماتهم وتظاهراتهم في محيط البيت الأبيض، ومناطق أخرى.

ويذكر أنه تمّ إعلان حظر التجوال في 25 مدينة أمريكية ومن أبرز هذه المدن سان فرانسيسكوو أتلانتا وشيكاغو وفيلاديليفيا وكولومبيا وناشفيل وسياتل، كما فُرض حظر تجوّل ليلي في ولاية كنتاكي بعد تصاعد التوتر احتجاجًا على مقتل جورج فلويد الأمريكي من أصول إفريقية.

https://twitter.com/TheoShantonas/status/1267385327062302722

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

أسواق عدن تبدأ تداول عملة صنعاء المعدنية فئة 100 بسعر 300 ريال

ظهرت العملة المعدنية فئة 100 ريال التي طبعتها حكومة صنعاء في عدن خلال الأيام الماضية …