المبعوث الأممي إلى اليمن يوجه مناشدة عاجلة لحكومتي صنعاء وعدن.. والحوثي: هفوة في غير محلها

مناشدة عاجلة لحكومتي صنعاء وعدن

الميدان اليمني – متابعات

ناشد المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، طرفي الصراع، السماح للسفن بالدخول إلى ميناء الحديدة، فيما اعتبر قيادي بارز في جماعة الحوثي أن هذه المناشدة “هفوة في غير محلها”.

وكتب غريفيث على تويتر “أناشد حكومة اليمن وأنصار الله المشاركة بشكل بنّاء وسريع في سعيي للسماح للسفن بالدخول إلى ميناء الحديدة واستخدام الإيرادات لدعم رواتب موظّفي القطاع العام. من الضروري إيجاد حلّ يعلي مصالح الشعب اليمني”.

من جهته رد القيادي في الجماعة محمد علي الحوثي، “نقول للمبعوث أبواب ميناء الحديدة مفتوحة والسفن المحاصرة حاصلة على تصاريح من لديكم ومن يمنع دخول السفن بحرية العدوان الأمريكي البريطاني السعودي الإماراتي ومناشدة من لا يحاصر هفوة في غير محلها وعليك بدلا من المناشدة التواصل بالخارجية الأمريكية والحديث معها فهي من تملك الصلاحيات”.

مناشدة عاجلة لحكومتي صنعاء وعدن

وعبّر المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث عن خشيته من “عاصفة كبيرة” يمكن أن تؤدي إلى تدهور الأوضاع في البلاد مجدداً، إذا أخفقت الأطراف في التوصل إلى إعلان مشترك يعيدها إلى العملية السياسية.

وعقد مجلس الأمن جلسة مغلقة عبر الفيديو الخميس، استمع خلالها إلى إحاطة من المبعوث الدولي.

ونقل دبلوماسي لـ”الشرق الأوسط” أن الجلسة شهدت “موقفاً موحداً” من الدول الأعضاء لدعم جهود غريفيث بهدف التوصل إلى اتفاق على الإعلان المشترك، وكذلك لجهة التنديد بالهجمات الأخيرة على السعودية.

وأفاد بأن غريفيث أبلغ الأعضاء الـ15 في مجلس الأمن أنه “رغم عدم الوصول بعد إلى نهاية المفاوضات جرى إحراز تقدم، ولا سيما في شأن وقف النار”، لكنه أقر باستمرار “خلافات بين الطرفين في شأن بعض التدابير الاقتصادية والإنسانية”

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

فاكهة الصيف الأفضل على الإطلاق.. كم الفترة التي تحتاجها لنقع المانجو ولماذا تعتبر ضرورية جدا؟

تُعد المانجو من الفواكه الصيفية المحببة للكثيرين، فهي غنية بالعناصر الغذائية الأساسية مثل فيتامين أ …