عاجل: وصول عدد من مشايخ مراد إلى صنعاء.. ومصادر تكشف أهداف وأسباب الزيارة

وصول مشايخ مراد إلى صنعاء

الميدان اليمني – خاص

أفادت مصادر محلية في العاصمة صنعاء بوصول عدد من مشايخ ووجهاء قبيلة مراد بمحافظة مأرب شرقي اليمن في مهمة تفاوضية مع قيادات الحوثي.

وأكدت المصادر أن عدد من كبار مشايخ ووجهاء قبائل مراد الماربية وصلت مساء اليوم الأحد إلى العاصمة صنعاء بعد أيام من التنسيق والتواصل مع قيادات المليشيا.

ورجحت المصادر أن يلتقي مشايخ مراد برئيس ما يسمى المجلس السياسي مهدي المشاط ورئيس ما يسمى اللجنة الثورية محمد علي الحوثي بعد أن كان في استقبالهم القيادي البارز في الجماعة الحوثية أبو علي الحاكم.

وصول مشايخ مراد إلى صنعاء

وبينت المصادر أن عدد المشايخ الذين وصلوا مساء اليوم إلى صنعاء هم عشرة مشائخ من كبار قبيلة مراد، ولم يتم معرفة سبب قدومهم بحسب المصدر.

‏ولفتت المصادر إلى أن مشايخ قبيلة مراد والبالغ عددهم ثمانية اتوا للقاء قيادات جماعة الحوثي في صنعاء والتفاوض معهم بشأن وقف التصعيد العسكري على قبيلتهم وتوقيع اتفاق سلّم بين قبائل مراد والجماعة الحوثية لتجنيب بلادهم ويلات الحرب والدمار .

وفي المقابل تلتزم القبائل المرادة بعدم التعرض لمقاتلي الحوثي أثناء مرورهم في مناطق القبيلة والتزامهم بموقف الحياد في معارك المليشيا مع قوات الجيش الوطني بالمحافظة ”.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

انتبهوا.. الانذار المبكر يصدر تحذير هام يشمل 10 محافظات ستشهد هطول امطار رعدية شديدة مع حبات البرد خلال الساعات القادمة

حذر المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر الإخوة المواطنين والمزارعين على وجه الخصوص من تساقط حبات …