من بينهم نائب الرئيس.. السفير الأمريكي لدى اليمن يسلم الرئيس هادي قائمة أمريكية بأسماء المستبعدين من تشكيل الحكومة القادمة

المستبعدين من تشكيل الحكومة القادمة

الميدان اليمني – خاص

أفادت مصادر في الرئاسة اليمنية بالرياض، اليوم الثلاثاء، أن السفير الأمريكي لدى اليمن “كريستوفر هنزل” طلب من الرئيس عبد ربه منصور هادي أثناء لقاءه “دراسة قرار” بعزل بعض مسؤولي الشرعية من بينهم شخصيات كبيرة بعد أن استعانت به الإمارات لتمرير هذا المخطط .

وأكدت المصادر أن “هنزل” ناقش مع الرئيس هادي الأحداث الأخيرة في جزيرة سقطرى، واتفاق الرياض، مشيرة إلى أن “هنزل” قدم للرئيس هادي في الاجتماع قائمة بأسماء مسؤولين في الشرعية لاتخاذ قرار سريع بعزلهم من الحكومة القادمة.

المستبعدين من تشكيل الحكومة القادمة

المصادر ذاتها أشارت إلى أن السفير الأمريكي كان غاضبا أثناء حديثه مع الرئيس عبد ربه منصور هادي، مؤكدة في الوقت نفسه أن القائمة التي سلمها “للرئيس هادي” تضم عدد عشرة مسؤولين في الشرعية، سيتم استبعادهم من الإتفاق القادم الذي سيفضي لتشكيل الحكومة بين طرفي الصراع في اليمن.

كما لفتت المصادر إلى أن من بين المسؤولين الذين سيتم استبعادهم نائب الرئيس الفريق الركن علي محسن صالح، ورئيس الحكومة معين عبدالملك، و8 آخرين من الوزراء.

وكان “الرئيس هادي” قد تحدث في خطاب أثناء اجتماعه بمستشاريه، وهيئة البرلمان ولمح إلى تغييرات كبيرة ستحصل في الأيام القادمة حتى تعود الأوضاع في البلد الى ماكانت عليه.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

“اربح جائزة مغرية” في مسابقة طائر السعيدة 2024.. جواب سؤال الحلقة 18 ورابط الاشتراك في المسابقة

نقدم لكم اجابة سؤال المشاهدين 18 لهذه الليلة من برنامج طائر السعيدة 2024 اليومي، الذي …