مسؤول حكومي في الشرعية يشيد بموقف الحوثيين إزاء رفضهم مقابلة غريفيث في مسقط ويصف موقفهم بـ”القوي”

مسؤول حكومي بالشرعية يشيد بموقف الحوثيين

الميدان اليمني – خاص- :

أشاد عضو مجلس الشورى الموالي للحكومة الشرعية، بموقف الحوثيين الذين وصفه بـ”الشجاع” إزاء تعاملهم مع المبعوث الأممي لدى اليمن مارتن غريفيث، ومبادرته لحل الأزمة اليمنية، بعكس موقف الشرعية.

وأعرب شريم وهو مسؤول في الحكومة الشرعية ، عن اعجابه بمحاولة الحوثيين تأكيد موقفهم التفاوضي القوي، وامتلاكهم لقرارهم السيادي، بينما تخضع السلطة الشرعية ومسؤولوها لتوجيها السفير السعودي محمد آل جابر.

وفي تغريده على موقع التدوين المصغر تويتر قال الدكتور عصام شريم : “.. اختلف مع الأنصار، لكن كيمني تعجبني انفتهم في التعامل مع العالم وكأنهم من دول السلاح النووي والاقتصاديات العملاقة”.

وتابع “هكذا يجب ان تكون اليمن لا ان تصبح تابعة لمجرد سفير يوجه قادتها” في إشارة إلى هيمنة السفير السعودي على قيادات الشرعية، منكرًا عليهم بالقول “يا عيباه”.

مسؤول حكومي بالشرعية يشيد بموقف الحوثيين

وكان مايكل آرون، السفير البريطاني لدى اليمن، كشف في تصريحات صحفية، أن المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن ينتظر رد الحوثيين على مبادرة قدمها للطرفين، مشيراً إلى أن الحكومة الشرعية أعطت المبعوث رداً إيجابياً على هذه المبادرة.

وأضاف “المبعوث الأممي قدم خطة للطرفين وتلقى رد فعل إيجابيا من الشرعية، وينتظر رد الحوثيين، وقد طلبنا من الحوثيين المرونة تجاه مبادرة المبعوث الأممي”، حد قوله.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رابط معرفة رقم الجلوس بالاسم الصف الثالث الثانوي 2024

معرفة رقم الجلوس بالاسم اليمن 2024 ، يٌعد واحد من أكثر المواضيع بحثًا بشكل كبير …