عاجل: وصول قيادات عسكرية إسرائيلية إلى الساحل الغربي لليمن برفقة ضباط إماراتيين

وصول قيادات عسكرية إسرائيلية إلى الساحل

الميدان اليمني – خاص – :

كشفت مصادر استخباراتية في الساحل الغربي عن وصول قيادات إسرائيلية برفقة عدد من الضباط الإماراتيين الى مدينة المخاء في الساحل الغربي غربي اليمن .

وأكدت المصادر لـ”الميدان اليمني” أن قائد مايسمى حراس الجمهورية، طارق عفاش ، إلتقى مساء أمس الأحد قائد المنطقة الجنوبية في جيش الاحتلال الإسرائيلي” هرتصي هليفي” وبرفقته عدد من الضباط الإسرائيليين ، وبحضور ضباط إماراتيين في غرفة عمليات الساحل الغربي بمدينة المخاء عقب وصولهم من العاصمة المؤقتة عدن.

وأثناء اللقاء أوضح المصدر أن طارق عفاش أطلع القيادات الاسرائيلية والإماراتية على سير العمليات العسكرية في الساحل الغربي، مضيفا أن الإجتماع ناقش ضرورة تأمين الساحل الغربي .

كما لفتت المصادر إلى أن القيادي الإسرائيلي في جيش الإحتلال، هرتصي هيلفي، أكد على أهمية تأمين ميناء المخا من جهة محافظة تعز ، في إشارة الى توجيه طارق عفاش بالتحرك العسكري للسيطرة الكاملة على الحجرية والتربة في المحافظة .

وفي السياق قالت المصادر أن الزيارة صاحبها تحرك سري،لتأمين المكان بطريقة غير مسبوقة ، مشيرة الى أن طارق عفاش وجه بإخلاء غرفة العمليات ونقل الجنود المتواجدين الى مكان آخر حتى لا يتم تسريب خبر زيارة القيادات الإسرائيلية.

وسبق تلك الزيارة إهتمام إسرائيلي كبير بجبهة الساحل وأهمية السيطرة عليها من قبل مليشيا الإمارات ، في مسعاً إماراتيًا اسرائيليًا للسيطرة على سواحل الجمهورية اليمنية بحجة منع تهريب الأسلحة ، وتأمين المياه الإقليمية.

جاء ذلك بعد أن كشف نائب رئيس هيئة المجلس الانتقالي الجنوبي، هاني بن بريك، النوايا الحقيقية للمجلس الممول إماراتياً تجاه التطبيع مع إسرائيل ، مؤكداً أن المجلس يؤيد دولة إسرائيلية إلى جانب دولة فلسطينية.

ولفتت المصادر إلى أن لقاء المخاء سبقه لقاءات أخرى مع قيادات الإنتقالي في العاصمة المؤقتة عدن ولقاء آخر في جزيرة سقطرى.

وصول قيادات عسكرية إسرائيلية إلى الساحل

وكانت هذه الزيارة بعد تحركات خطيرة قام بها قائد مايسمى حراس الجمهورية طارق عفاش في محاولتة إثارة الفوضى والبلبلة في محافظة تعز للسيطرة على المناطق المحاذية لميناء المخاء ، لتصبح ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة الإمارات التي يعتبرها مراقبون اليد الطولى لإسرائيل في المنطقة.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات نهاية شهر ابريل

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات …