الميدان الدوليالميدان اليمنيصحة ومجتمع

بعد هروب خبراء من ووهان .. مستشار ترامب السابق يفجر مفاجآت بشأن تسرب كورونا

مستشار ترامب مفاجآت بشأن تسرب كورونا

الميدان اليمني – متابعات – :

كشف ستيف بانون، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترمب للشؤون الاستراتيجية السابق، اليوم الأحد، أن “علماء وخبراء من مختبر ووهان للفيروسات، فروا إلى أوروبا وأمريكا خلال الشهور الماضية، وقدموا معلومات وصفها بالصادمة عن أصل فيروس كورونا لمخابرات هذه الدول”.

معهد علم الفيروسات في ووهان
ووفقاً لـ”سبوتنيك”، نقلا عن صحيفة “نيويورك بوست” الأمريكية، قال بانون إن “الخبراء يؤكدون أن وباء فيروس كورونا ناجم عن تسرب من معهد علم الفيروسات في ووهان في أواخر ديسمبر/ كانون الأول الماضي”.

وأوضح: “أعرف أن بعض المنشقين يعملون مع مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي لمحاولة كشف ما حدث في معهد ووهان، فقد تم إدارته بشكل مروع”، مضيفا أن “الكثير من الأشخاص من مختبر ووهان وغيره من المختبرات في الصين قدموا إلى الغرب لتقديم أدلة على تورط الحزب الشيوعي الصيني في تفشي الوباء”، وتابع: “أعتقد أن الناس سيصدمون”.

تورط الصين
وكشف أن “هؤلاء العلماء لا يسمح لهم الآن بالتحدث مع وسائل الإعلام حتى انتهاء استجوابهم من قبل وكالات الاستخبارات في أمريكا وأوروبا والمملكة المتحدة”، مشيرا إلى “ذكاء وكالات التجسس في التعامل مع هذا الملف”، ومؤكدا “وجود أدلة مقنعة للغاية على تورط الصين”.

مستشار ترامب مفاجآت بشأن تسرب كورونا

وقال بانون: “لقد تسرب الفيروس إما من خلال خطأ غير مقصود، أو من خلال عطل فني في المختبر. ليس من الصعب على هذه الفيروسات أن تتسرب، ولهذا تعتبر هذه المختبرات خطيرة للغاية”، معتبرا أن ما حصل هو “تشيرنوبيل بيولوجي في ووهان، وقد تسترت الحكومة الصينية على الوباء مما ساهم في انتشاره”.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

الوسوم

هل لديك رأي آخر .. ؟؟ الآن أصبح بإمكانك التعليق هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى