خطير للغاية.. الجيش الوطني يمهل الحكومة 72 ساعة لتسليم مستحقاته المتوقفة منذ 10 أشهر ويهدد بالانسحاب من الجبهات والانضمام إلى الحوثيين

الجيش الوطني يمهل الحكومة لتسليم مستحقاته

الميدان اليمني – خاص

أعلن عدد من قيادات الألوية والوحدات العسكرية في الجيش الوطني مهلة أمام الحكومة الشرعية لتسليم مرتبات الجنود المتوقفة منذ عشرة أشهر متوالية.

وذكرت مصادر عسكرية أن عدد من القيادات العسكرية، منحت الشرعية 72 ساعة لتسليم رواتب جنود الجيش الوطني في أربع مناطق عسكرية متوقفة مرتباتهم منذ عشرة أشهر على التوالي، ما لم ستعلن تمردها وانسحابها من الجبهات.

في حين تؤكد القيادة العليا للجيش الوطني خلو خزينتها من الميزانية بعد أن كفّت السعودية يدها عن دعم الجيش الوطني، والاكتفاء بدعم الفصائل المسلحة في جنوب اليمن والساحل الغربي.

الجيش الوطني يمهل الحكومة لتسليم مستحقاته

وحذرت قيادات في الجيش الوطني في أربع مناطق عسكرية من تداعيات استمرار أزمة انقطاع مرتبات منتسبي الجيش والأمن في المحافظات المحررة على مستقبل جبهات القتال مع الحوثيين ومليشيا الانتقالي لا سيما وأن الكثير من الأفراد قد هددوا بالانسحاب من الجبهات في الوقت الذي سجلت عدد من معسكرات الشرعية مغادرة جماعية لمعسكراتهم نتيجة توقف مرتباتهم عن الصرف منذ ما يقارب العام .

وكشفت مصادر متطابقة أن السعودية قررت رفع دعمها عن الجيش الوطني المحسوب بذريعة انتماء عدد من قياداته ومنتسبيه على حزب الإصلاح، نكاية به وامعاناً في اضعافه أمام التشكيلات العسكرية الأخرى. لافتةً إلى أنه رغم وضوح الرسالة السعودية إلا أن الإصلاح ما يزال معتصما بالمملكة ومؤملًا منها على دور إيجابي مغاير لدور شريكتها (الامارات).

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

“اربح الملايين” في مسابقة طائر السعيدة 2024 مع مايا العبسي.. جواب سؤال الحلقة 17 ورابط الاشتراك في المسابقة

نقدم لكم اجابة سؤال المشاهدين 17 لهذه الليلة من برنامج طائر السعيدة 2024 اليومي، الذي …