أخبار اليمن الآنالميدان الدوليالميدان اليمنيمحليةمميز

قيادي جنوبي مخاطبا قيادات الانتقالي: لا يمكن لعًباد الدرهم الإماراتي حمل القضية الجنوبية

قيادي جنوبي مخاطبا قيادات الانتقالي: لا

الميدان اليمني – خاص – :

أفاد مصدر في الائتلاف الجنوبي بأن من يسعون وراء الدرهم الإماراتي والمناصب لا يمكن لهم أن يتحملوا مسؤولية القضية الجنوبية وفي أول منعطف هرولوا لتلبية المناصب والمتاجرة بأبناء الجنوب مقابل تحقيق مكاسب سياسية ومالية ليس أكثر .

وقال المصدر بأننا كنا على ثقة بأن المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا سيتاجر بدماء أبناء الجنوب ومصالحهم ويرمي القضية الجنوبية في أقرب مزبلة بهدف تحقيق مصالح ومكاسب خاصة وبحثا عن الثراء .

واعتبر المصدر بأن قيادات الانتقالي الجنوبي كانوا مجرد أداة رخيصة لتحقيق احتلال خارجي لبلادهم من خلال خدمتهم المدفوعة السبق للمصالح الإماراتية التي تحتل موانئ الجنوب وجزرها .

وأضاف المصدر ذاته بأن القضية الجنوبية بعيدة كل البعد عن الجرائم التي ارتكبها الانتقالي الجنوبي في حق أبناء الجنوب وما حدث من قتل وانفلات أمني وتغييب كامل لمؤسسات الدولية وعدم الاكتراث بتوفير الخدمات لأبناء عدن وغيرها من المحافظات الجنوبية مضيفا في الوقت نفسه بأنهم مثلوا انموذجا سيئا لدى أبناء الجنوب الذي اكتشف مغازيهم وأهدافهم الرخيصة .

قيادي جنوبي مخاطبا قيادات الانتقالي: لا

وأعلن الانتقالي الجنوبي إلغاء إعلان الإدارة الذاتية للجنوب مقابل أربع حقائب وزارية وأصدر الرئيس هادي قرار جمهوريا بتعيين أحمد لملس محافظا لعدن ومحمد الحامدي مديرا لأمن عدن .

وشمل بنود التوقيع على اتفاق الرياض 2 على خمس نقاط أساسية وهي :-
الانتقالي يلتزم ويوافق على شرط فخامة الرئيس بالإعلان الواضح والصريح بالتخلي الكامل عن الادارة الذاتية وكل ما ترتب عليها والالتزام التام بتنفيذ اتفاق الرياض وذلك قبل الدخول في اي ترتيبات سياسية.

سيتم بعد ذلك تعيين محافظًا ومديرًا لأمن عدن وسيبدأ فوراً وبإشراف سعودي سحب كافة الأسلحة واخراج كافة قوات المجلس الانتقالي من العاصمة عدن والإبقاء على الأجهزة الأمنية لحفظ الامن في عدن.

سيتم تكليف رئيس الحكومة بالقيام بالتشاور مع كافة المكونات السياسية لتشكيل الحكومة خلال فترة ثلاثون يوما . ولن يتم اعلان الحكومة الا بالانتهاء من تنفيذ كافة البنود الأمنية والعسكرية في عدن وعودة الأوضاع الى طبيعتها في محافظة أرخبيل سقطرى وذلك بضمانة سعودية كاملة.

سيحصل الانتقالي على أربع حقائب وزارية فقط والحزب الاشتراكي سيتنازل بحقيبته للانتقالي وستقسم باقي الحقائب على بقية المكونات السياسية.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

الوسوم

هل لديك رأي آخر .. ؟؟ الآن أصبح بإمكانك التعليق هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى