عاجل: الإمارات تتخلى عن الجنوبيين وتمنح أبناء هذه المحافظة الشمالية الجنسية وتسمح لهم بدخول أراضيها دون تأشيرة

الإمارات تتخلى عن الجنوبيين

الميدان اليمني – متابعات

قال القيادي البارز من أبناء الحجرية عبد الله سرحان حامد الكبيشي أن ضباط كبار يتبعون قائد حراس الجمهورية العميد طارق عفاش يقومون بلقاءات خطيرة مع مشايخ وقادة عسكريين بارزين في الحجرية التابعة لمحافظة تعز ويسمحون لهم بدخول الاراضي الاماراتية دون تأشيرات .

لافتا الى ان اولئك الضباط وعدوا اولئك المشايخ بمنحهم الجنسية الاماراتية وانها ستدعمهم بكافة الوسائل للقضاء على المخربين على حد وصفه.

الإمارات تتخلى عن الجنوبيين

ولم يحدد ما إذا كانت الجنسية الاماراتية ستشمل اولئك المشائخ والقادة العسكرين ام لكل ابناء محافظة تعز ، لكنه اشار ان الامارات تسعى لاغراء ابناء تعز كما فعلت مع بعض المحافظات في الجنوب ولكنها فشلت في مساعيها.

من جانبه كشف د. عبدالقادر الجنيد عن مخطط إماراتي يهدف إلى إسقاط محافظة تعز بيد الأدوات الإماراتية وإدخال المحافظة في مربع الفوضى.

وقال الجنيد في مقال له نشره في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بأن قادة اللواء 35 الذين يصممون على أنهم ورثة شرعيون للقائد الراحل الحمادي، تواصلوا مع الإمارات بغرض عودة أموال كانت معتمدة سابقا للشهيد الحمادي وقطعت عنه مؤخرا بعد رفضه إملاءات إماراتية.

وأضاف الجنيد في مقال مطول له، أن الإمارات وافقت على مطالب بعض قيادات اللواء 35 وتم الإغداق عليهم بالأموال بشرط أن يكون ذلك بواسطة طارق صالح إبن أخ الرئيس السابق الذي نصبته قائدا للساحل الغربي تحت إسم قائد حراس الجمهورية ثم أصبح الإسم المتداول له في نشاط التلميع المكثف له بعد ذلك قائد “المقاومة الوطنية” ليشمل بذلك المقاومة التهامية والعمالقة واللواء العاشر بقيادة أبو العباس.

وأوضح أن مخطط يتم تنفيذه عن طريق العميد طارق صالح- و “مصممون على أن تكون للحجرية وجاهات مدنية محلية جديدة “صنع يد”. وهم “يمشيخونهم” في بلاد لا تستعمل هذه المسميات. ويستعملون ليلا نهارا مفردات “قبائل الحجرية” في بلاد تستهجن القبِيلة والقبْيلة ولا تعترف إلا بالشريعة والقانون”.

الإمارات تتخلى عن الجنوبيين

وبحسب الجنيد فإن عملية تجنيد وتسليح لفقراء الحجرية لينضووا كأفراد في اللواء العاشر ويسمونهم “قبائل”.

وقال بأن الإمارات و “أتباعها”، يريدون تعيين شخصا إسمه علي النقيب قائد للواء 35، وهو أصلا ضابطا فخريا وليس خريجا من الكلية الحربية. وهم يقومون بدور مراكز التأثير والتلميع لرفض أي تعيين لقائد اللواء 35 لا يتبع الإمارات، ومنها معارضة قرار تعيين العميد الشمساني من قبل رئيس الجمهورية.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الخطوط الجوية اليمنية تصدر بيانا هاما وتزف بشرى سارة بشأن المرتبات

أصدرت الخطوط الجوية اليمنية، اليوم، بيانا هاما اكدت فيه التزامها بتلبية كل المطالب الصادقة والعادلة …