بعد ساعات من التوقيع على “اتفاق الرياض 2”.. الانتقالي يفجر الأوضاع مع الشرعية في عدن

الانتقالي يفجر الأوضاع مع الشرعية بعدن
الميدان اليمني – خاص- :
فجر المجلس الانتقالي الجنوبي الممول من قبل الإمارات الأوضاع في عدن وأشعل الخلاف بعد ساعات من التوقيع على اتفاق الرياض 2 مع الشرعية في العاصمة السعودية الرياض .
وكشفت مصادر في البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن عن اول خروقات لما يسمى المجلس الانتقالي المدعوم من الامارات لاعلان اليه تسريع تنفيذ اتفاق الرياض والقرارات الجمهوريه وبيان التحالف العربي.
وقالت المصادر إن ما يسمى الانتقالي اقدم على مخالفه جسيمه في اول خرق لاعلان آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض وسحب أكثر من أربعة مليار ريال من البنك الأهلي.
وأضافت المصادر وفقاً لوسائل إعلام محلية، أن الانتقالي سحب ملياري ريال كان قد وردها باسم الإدارة الذاتية خلال الأشهر الأخيرة وتم ايداعها في شركة القطيبي للصرافة.
وأشارت المصادر إلى أن الانتقالي سحب أيضاً مليار ومائتين مليون من حساب الإدارة الذاتية وتم ايداعها بشركة الهلابي للصرافة.
كما تم سحب مبلغ مليار ريال من قبل ما يسمى بالإدارة الذاتية من البنك الأهلي، عبر صرافة البسيري في عدن.
وأكدت المصادر أن إجمالي المبلغ الذي تم سحبة اليوم من البنك الأهلي من قبل ما يسمى بالإدارة الذاتية بلغت اربعة مليار ومائتين مليون ريال.

الانتقالي يفجر الأوضاع مع الشرعية بعدن

وأوضحت المصادر أن الانتقالي يسعى الى عرقله تنفيذ اتفاق الرياض واليه تسريع تنفيذه التي اعلنت فجر الاربعاء من خلال سحب كافة المبالغ التي وردها باسم الإدارة الذاتية، وهو ما يعد خرقاً لآلية تسريع اتفاق الرياض والتي نصت على تسليم البنك المركزي المبالغ المالية التي وردت باسم الإدارة الذاتية والذي يسبب عجزا لموازنه الدوله وتعطيلا لعمل البنك المركزي وعبث استحقاق المواطن من المرتبات والخدمات التي بان يفتقدنا منذو انقلاب الانتقالي في اغسطس العام الماضي على الشرعية .

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رابط معرفة رقم الجلوس بالاسم الصف الثالث الثانوي 2024

معرفة رقم الجلوس بالاسم اليمن 2024 ، يٌعد واحد من أكثر المواضيع بحثًا بشكل كبير …