وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد
أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر

عاجل: وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر في أمريكا عن عمر يناهز 91 عاما.. وإسرائيل تعزي الشعب الكويتي رسميا

وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد

الميدان اليمني – متابعات

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، مساء الخميس، أنباء غير مؤكدة عن وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وكتب الصحفي الإسرائيلي المعروف بـ”إعلامي الموساد” إيدي كوهين، على “تويتر”: “عاجل وفاة أمير الكويت صباح الأحمد في أمريكا قبل قليل عن عمر يناهز 91.. رحمه الله وغفر له وإنَّا لله وإنَّا إليه راجعون.. خالص العزاء لذوي الفقيد وشعب الكويت الشقيق”.

من جانبه، قال الصحفي فهد الدريهم، على “تويتر”: إنه “خبر غير مؤكد عن وفاة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت، والكويت تنفي الخبر وتتمنى أن تتحرى الدقة من المصادر الرسمية”.

وفي السياق، لا تزال الكويت تلتزم الصمت رسميًا في الرد على الشائعات المتداولة عن وفاة أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

ونقل التلفزيون الرسمي الكويتي خلال الأيام الماضية، خبرًا مفاده أن صحة أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح مستقرة وتتحسن.

وكان قد أعلن في الكويت عن تولي ولي العهد نواف الأحمد الصباح بعض الصلاحيات الدستورية الممنوحة لأمير البلاد بشكل مؤقت.

وجاء هذا بعدما أُدخل امير بلاد الكويت الشيخ صباح الأحمد جابر الصباح، البالغ من العمر 91 عاماً. المستشفى لإجراء ما وصف بالفحوص الطبية قبل سفره إلى الولايات المتحدة الأمريكية لاستكمال العلاجات اللازمة له.

وكان رئيس الوزراء الكويتي، صباح الخالد الصباح كشف تفاصيل جديدة بشأن الحالة الصحية لأمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح مشيراً إلى أن حالته الصحية مستقرة.

وقال رئيس الوزراء الكويتي، في اتصال هاتفي مع التلفزيون الرسمي بداية الاسبوع الحالي. إن الحالة الصحية لأمير البلاد في تحسن.

وأضاف الصباح: “آخر تقرير من الفريق الطبي الكويتي المرافق لصاحب السمو. الحمد لله صحة سموه مستقرة وفي تحسن. وندعو الله العلي القدير أن يمن عليه بالشفاء العاجل وعودته إلى أهله وبلده في أقرب وقت”.

وغادر أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح بلاده في 23 يوليو/تموز. متوجها إلى الولايات المتحدة الأمريكية. لاستكمال العلاج الذي بدأه في مستشفى بالبلاد، وذلك بناء على نصيحة الطاقم الطبي.

وأجرى أمير الكويت عملية جراحية بأحد مستشفيات الكويت. وقال وزير شؤون الديوان الأميري إنها تكللت بالنجاح.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

“اربح الملايين” في مسابقة طائر السعيدة 2024 مع مايا العبسي.. جواب سؤال الحلقة 17 ورابط الاشتراك في المسابقة

نقدم لكم اجابة سؤال المشاهدين 17 لهذه الليلة من برنامج طائر السعيدة 2024 اليومي، الذي …