الحكومة اليمنية تشكو لممثل الأمين العام التطورات الأخيرة في جزيرة سقطرى ومصادر تكشف عن تجاوزات إماراتية خطيرة في الأرخبيل

الحكومة اليمنية تشكو لممثل الأمين العام

الميدان اليمني – خاص – :

كشفت مصادر دبلوماسية يمنية بالعاصمة الرياض بأن الحكومة اليمنية وضحت عبر وزير خارجيتها محمد الحضرمي تطورات الموقف في جزيرة سقطرى والتدخل الاماراتي السافر فيها وما يقوم به المجلس الانتقالي الجنوبي من تجاوزات .

وبينت المصادر بأن وزير الخارجية الحضرمي طالب أثناء لقاء جمعه اليوم مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث تطورات الموقف في أرخبيل سقطرى.

واوضح وزير الخارجية، بان الحكومة تعاطت بإيجابية ونفذت ما عليها من بنود في آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض من تعيين لمحافظ ومدير للأمن في العاصمة المؤقتة عدن وتسمية رئيس الحكومة الجديدة والبدء في المشاورات الخاصة بتشكيلها.

لافتا الى ضرورة ان يلتزم المجلس الانتقالي الجنوبي بسحب القوات والوحدات العسكرية من عدن وإعادة تطبيع الأوضاع في محافظة ارخبيل سقطرى وانهاء التمرد العسكري هناك في أسرع وقت..مثمناً جهود الاشقاء في المملكة العربية السعودية في هذا الشأن وحرصهم على رأب الصدع والمساعدة في معالجة كل الاختلالات.

من جانبه أكد المبعوث الأممي، التزام الأمم المتحدة والشرعية الدولية والقرارات الأممية ذات الصلة من اجل انهاء الازمة اليمنية وتحقيق سلام شامل ومستدام..متطلعا الى التوصل الى اتفاق وقف إطلاق النار ضمن مقترح الاعلان المشترك في أقرب وقت ممكن..

الحكومة اليمنية تشكو لممثل الأمين العام

من جهته اعتبر القيادي الجنوبي عادل الحسني بأن جزيرة سقطرى كانت هي الفاضحة للمخطط السعودي الإماراتي في اليمن وأنها كشفت مطامعهم تجاه اليمن عكس ما ادعوه مع بداية الحرب في اليمن قبل ست سنوات لإعادة الشرعية حسب تعبيره .

وقال الحسني في تصريح لقناة الجزيرة مساء اليوم الأحد بأن هناك علامات استفهام كبيرة وواضحة على الشرعية التي اتهمها بوجود خلل في منظومتها المؤسسية تجاه ما يحدث في جزيرة سقطرى .

واعتبر الحسني بأن هناك اعتداء سافر وومنهج من قبل الامارات على جزيرة سقطرى اليمنية والتي منعت أبناء اليمن من السفر إلى الجزيرة في حين تستقدم خبراء اوربيين وإسرائيليين للجزيرة وبتأشيرات مباشرة من ابوظبي .

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

فلكي يمني يكشف عن حدث هام في هذه المحافظة اليوم الجمعة

فلكي يمني يكشف عن حدث هام في هذه المحافظة اليوم الجمعة الميدان اليمني – احمد …