عاجل: دقت ساعة الصفر.. وصول قوات كبيرة إلى الشرق الأوسط والجيش الأمريكي يتأهب لتوجيه ضربة عسكرية خاطفة ضد هذه الدولة

وصول قوات كبيرة إلى الشرق الأوسط

الميدان اليمني – متابعة خاصة

أكدت مصادر استخباراتية بأن أبوظبي عقدت اجتماع سري جمع ضباط من المخابرات السعودية والإماراتية بضباط في الموساد الإسرائيلي، تحت غطاء أمريكي في قاعدة الظفرة الجوية، مركز التواجد الرئيسي للقوات الأمريكية في الإمارات.

وقالت المصادر إن ضباط من البحرية الأمريكية والإسرائيلية وضباط سعوديين وإماراتيين قاموا مطلع الأسبوع الجاري بزيارة عدد من المواقع العسكرية في جزيرة سقطرى جنوب اليمن، في إطار مساعي الرياض وأبوظبي بالتعاون مع واشنطن وتل أبيب إلى إنشاء قواعد عسكرية تكون نقطة متقدمة في مياه المحيط الهندي واستغلال موقع الجزيرة الاستراتيجي المطل على مياه الخليج والبحر العربي استعدادا لأي حرب محتملة مع إيران.

يأتي ذلك، بعد إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن أي هجوم إيراني على الولايات المتحدة سيواجه برد أقوى بـ 1000 مرة.

وصول قوات كبيرة إلى الشرق الأوسط

وقال ترامب يوم الثلاثاء في تغريدات على موقع تويتر، “وفقا لتقارير صحفية تخطط إيران ربما لعملية اغتيال أو هجوم ضد الولايات المتحدة انتقاما لمقتل القائد قاسم سليماني، والذي تم تنفيذه لتخطيطه لهجوم مستقبلي، وقتل القوات الأمريكية، وزيادة الموت والمعاناة التي تسبب بهما على مدى سنوات عديدة”.

ووجه الرئيس الأمريكي تحذيرا شديدا لإيران قائلا: “أي هجوم من جانب طهران بأي شكل من الأشكال على الولايات المتحدة، سيواجه بهجوم (أكبر بألف مرة) على إيران”.

وكانت صحيفة “بوليتيكو” الأمريكية نقلت عن مسؤول حكومي مطلع على القضية ومسؤول آخر اطلع على المعلومات، قولهما إن “النظام الإيراني خطط لمحاولة اغتيال السفيرة الأمريكية في جنوب أفريقيا لانا ماركس منذ الربيع”.

ولفت المصدر إلى، أن “الحكومة الإيرانية متورطة بهذه القضية، كما أن اغتيال السفيرة هو أحد الخيارات الممكنة كإجراء للرد على مقتل سليماني”.

وفي ذات الصدد، ردت الخارجية الإيرانية على تلك المزاعم عبر متحدثها سعيد خطيب زادة، مؤكدة “نفيها القاطع للاتهامات الواردة في هذا التقرير المغرض”.

ودعت إيران “المسؤولين الأمريكيين إلى الكف عن تكرار الأساليب البالية لخلق جو معاد لإيران على الساحة الدولية”.

وصول قوات كبيرة إلى الشرق الأوسط

وكان المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران، علي خامنئي، قال في وقت سابق، إن “بلاده لن تنسى مقتل قائد الحرس الثوري قاسم سليماني في العراق على يد الولايات المتحدة الأمريكية”. مشيرا إلى أن “إيران ستوجه (ضربة مماثلة) للأمريكيين”.

وتصاعد التوتر بين واشنطن وطهران عقب مقتل القائد السابق لفيلق القدس، قاسم سليماني، في غارة أمريكية في بغداد بداية العام الجاري.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

فلكي يمني يكشف عن حدث هام في هذه المحافظة اليوم الجمعة

فلكي يمني يكشف عن حدث هام في هذه المحافظة اليوم الجمعة الميدان اليمني – احمد …