استأجرتهم من 4 دول .. الإمارات تنشر 30 ألف مرتزق في الأراضي اليمنية ومنظمة دولية تكشف عن مهمتهم الرئيسية (تفاصيل)

الإمارات تنشر 30 ألف مرتزق في الأراضي  
الميدان اليمني – متابعات – :
كشفت منظمة رايتس رادار والمعهد الدولي للحقوق والتنمية أمس الخميس عن استئجار الإمارات أكثر من 30 ألف مرتزق من 4 دول في أمريكا اللاتينية.
وقالت المنظمتان ان من بين الـ30 الألف نحو 450 مرتزقاً على الأقل نشرتهم الإمارات في اليمن بعد أن تلقوا تدريبات على يد أمريكيين.
وأبدت المنظمتان في كلمة مشتركة مع المعهد ضمن الدورة 45 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف قلقاً بالغاً إزاء “تصاعد حالات الاغتيال في اليمن من قبل المرتزقة”.
وحسب المنظمتان فإن الامارات استأجرت مرتزقة أمريكيين لتنفيذ اغتيالات بارزة في اليمن وقد نفذوا بالفعل عدة عمليات في عدن ومدن أخرى أسفرت عن اغتيال عشرات السياسيين والشخصيات المؤثرة خلال السنوات الخمس الماضية.
واكدتا ان المرتزقة الذين نشرتهم الامارات في اليمن مهمتهم تنفيذ اغتيالات في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن ومدن أخرى.
وأشارت المنظمتان أن هؤلاء المرتزقة يستغلون تغاضي الأمم المتحدة عن انتهاكاتهم لحقوق الإنسان في اليمن لمواصلة جرائمهم دون محاسبة.

الإمارات تنشر 30 ألف مرتزق في الأراضي  

وأضافتا: أُجبر أكثر من 80 % من السياسيين والبرلمانيين والإعلاميين اليمنيين على النزوح داخلياً أو خارجياً، بحثاً عن الأمان، حيث أصبحوا أهدافاً محتملة للاغتيالات.
وأكّدتا أن الحق في الحياة داخل اليمن أصبح في خطر شديد، وهو بحاجة ماسة إلى إجراءات جادة وفعالة من الأمم المتحدة؛ وليس مجرد كلمات لطيفة. واختتمت: “لقد طفح الكيل”.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رابط معرفة رقم الجلوس بالاسم الصف الثالث الثانوي 2024

معرفة رقم الجلوس بالاسم اليمن 2024 ، يٌعد واحد من أكثر المواضيع بحثًا بشكل كبير …