الرئيسية / أخبار اليمن الآن / نبوءة المفكر “عبدالله النفيسي” بالسيطرة على الخليج بعد اتفاق التطبيع مع إسرائيل تتحقق بحذافيرها (فيديو)

نبوءة المفكر “عبدالله النفيسي” بالسيطرة على الخليج بعد اتفاق التطبيع مع إسرائيل تتحقق بحذافيرها (فيديو)

الخليج بعد اتفاق التطبيع مع إسرائيل

الميدان اليمني – متابعة خاصة

نشرت قناة المفكر والأكاديمي الكويتي، الدكتور عبدالله النفيسي، مقطع من مقابلة النفيسي الشهيرة في برنامج بلاحدود على قناة الجزيرة الذي أذيع قبل سنوات.

وفي الفيديو المتداول حذر المفكر النفيسي بلهجة شديدة من خطورة دخول الصهاينة إلى دول الخليج من بوابة التطبيع.

وردًا على سؤال، ماذا سيحدث لو دخل الصهاينة منطقة الخليج، قال النفيسي: إذا دخل الصهاينة الخليج فمن الصعب إخراجهم “.

وأضاف محذرًا: “أتصور أن طبيعة الخليج، من رفاهة وبحبوحة وموقعه على سواحل شاسعة، وملتقي بحضارات وشعوب كثيرة والعمالة الأجنبية في الخليج الوافرة أسلحة بيد الصهاينة إذا دخلوا فمن الصعب إخراجهم من جديد”.

الخليج بعد اتفاق التطبيع مع إسرائيل

وقال: “المسألة الثانية هي التجارة.. التجارة هي اللعبة القومية في الخليج وليس السياسة، والصهاينة يدقون على وتر الربح والتجارة ولدى اليهود فنون لتلبية هذه النزعة المتجذرة في الخليج، وهذا ما يجعل إدخال الصهاينة والتطبيع معهم في الخيج كارثة استراتيجية”.

ووقّعت إسرائيل رسميا، يوم الثلاثاء الماضي، على اتفاقيتي سلام مع دولتي الإمارات والبحرين وذلك في البيت الأبيض بالعاصمة الأمريكية واشنطن وبحضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

إقرأ أيضاً  عاجل: تطورات خطيرة ومعركة طاحنة.. الشرعية تلقن الإمارات هزيمتين موجعتين وتستنفر قواتها وتعلن حالة الطوارئ

وتم ذلك في فعالية رسمية كان على رأس حضورها الرئيس الأمريكي ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد وأيضًا وزير خارجية البحرين عبد اللطيف الزياني.

ووقّع نتنياهو وبن زايد والزياني عن دولهما اتفاقيتي السلام، والذي أطلق عليها اتفاقيات “أبراهام”.

وأكد الرئيس الأمريكي في كلمته أن توقيع اليوم بين القادة هو أول اتفاق سلام مع إسرائيل ودول عربية بعد أكثر من ربع قرن، مضيفا أن الكثير من الدول سوف تتبع هذا الاتفاق.

الخليج بعد اتفاق التطبيع مع إسرائيل

وأدانت القيادة الفلسطينية، التي لطالما اتهمت إدارة ترامب بالانحياز لإسرائيل، اتفاقات تطبيع العلاقات مع الإمارات والبحرين.

وأعلنت إسرائيل عن التوصل إلى اتفاق لتطبيع العلاقات الدبلوماسية مع الإمارات في 13 أغسطس الماضي، قبل أن تعود وتعلن عن التوصل لنفس الاتفاق مع المملكة البحرينية في 11 سبتمبر الجاري.

يذكر أن إسرائيل كانت قد وقعت اتفاقيات سلام في السابق مع مصر عام 1979، والأردن عام 1994.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)