الكويتيون يبحثون عن المسؤول الغامض
صباح الأحمد ودونالد ترامب

بعد تصريحات ترامب.. الكويتيون يبحثون عن هذا المسؤول الغامض والنفيسي يتوعده: أتحداك أن تظهر نفسك!

الكويتيون يبحثون عن المسؤول الغامض

الميدان اليمني – متابعات

طالب المفكر الكويتي البارز الدكتور عبدالله النفيسي بالكشف عن المسؤول الكويتي الذي قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه التقاه مؤخراً ووعده بأنّ الكويت ستطبّع قريباً مع اسرائيل.

وتساءل “النفيسي” في تغريدةٍ نشرها عبر حسابه بموقع “تويتر”: “من هو هذا المسؤول ؟ أين مجلس الأمّه من هذا ؟ هل كلام ترمب صحيح أم غير صحيح ؟ نوّرونا ؟ هل يجرؤ هذا المسؤول أن ينوّرنا؟”.

وقال ترامب مساء الجمعة، إنه يعتقد أن الكويت من الممكن أن تكون الدولة العربية القادمة التي توقع اتفاق تطبيع علاقات مع إسرائيل، وذلك بعد توقيع إسرائيل اتفاق سلام مع البحرين ودولة الإمارات.

واجتمع ترامب الجمعة مع الشيخ ناصر الصباح الأحمد الجابر الصباح نجل أمير الكويت الأكبر.

الكويتيون يبحثون عن المسؤول الغامض

وفي مؤتمر صحافي عقده ترامب بعد الاجتماع قال إن الكويتيين “متلهفون جدا حيال ما يحدث، ومن الممكن أن يصبحوا بسرعة جزءا منه”.

وتقدم النائب الكويتي محمد الدلال بسؤال برلماني لوزير خارجية الكويت حول حقيقة التصريحات التي أدلى بها الرئيس الأمريكي بشأن وجود نوع من التفاهمات أو الرغبة لدى الكويت في التطبيع مع إسرائيل.

وسأل الدلال: “ما أسباب امتناع وزارة الخارجية الكويتية عن إصدار تصريح رسمي بشأن تصريحات الرئيس الأمريكي التي من الواضح تسعى لتوريط دولة الكويت فى خطر التطبيع مع الكيان المحتل، ومتى سيصدر تصريح في هذا الشأن؟”.

من جهته، نفى النائب الكويتي عودة الرويعي، كلام الرئيس الأميركي حول تطبيع الكويت مع “إسرائيل”، واعتبر أن “كلام ترامب يتماشى مع دعاياته الانتخابية”.

وأكد الرويعي أن الكويت ما زالت على موقفها الثابت من فلسطين، وقال إنه “على اختلاف مواقفنا كمواطنين من بعض القضايا، نتفق جميعاً ونوحد الصفوف خلف قيادتنا السياسية”.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

انتبهوا.. الانذار المبكر يصدر تحذير هام يشمل 10 محافظات ستشهد هطول امطار رعدية شديدة مع حبات البرد خلال الساعات القادمة

حذر المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر الإخوة المواطنين والمزارعين على وجه الخصوص من تساقط حبات …