توغل كبير لمليشيا الحوثي جنوب مأرب وقوات الجيش الوطني تنسحب تكتيكياً من بعض المواقع لتجهيز خط دفاعي جديد تزامنا مع تقدم المليشيا صوب المدينة

توغل كبير لمليشيا الحوثي جنوب مأرب
الميدان اليمني – خاص – :
أفاد مصدر عسكري بوزارة الدفاع اليمنية بأن قوات الجيش الوطني نفذت مساء اليوم الأربعاء إنسحاب تكتيكي من بعض المواقع العسكرية جنوب محافظة مأرب تزامنا مع تصعيد مليشيا الحوثي في الجبهة الشمالية لمدينة مأرب شرقي اليمن .
وقال المصدر إن قوات الجيش الوطني انسحبت من مواقعها العسكرية في منطقتي الصبايغ والشهلاء جنوب مدينة مأرب لتجهيز خط دفاعي جديد على جبهات شمال مدينة مارب لإيقاف تقدم مليشيا الحوثي صوب المدينة عقب التصعيد العسكري الكبير الذي تنفذه المليشيا شمال مدينة مأرب بالتزامن مع تصعيدها في جبهات الجنوب.
وبحسب المصدر فأن قوات الجيش الوطني خاضت اليوم معارك شرسة ضد مليشيا الحوثي في جبهة الجوبة جنوب مدينة مأرب، انتهت المواجهات بسيطرة المليشيا على مواقع استراتيجية ما بعد منطقة الزاخم والتقدم باتجاه مفرق المتينة.
وأكد المصدر بأن مليشيا الحوثي لم يعد يفصلها عن مفرق المتينة البوابة الجنوبية لمدينة مأرب سوى 8 كيلومتر/مربع وسط تراجع قوات الجيش في جبهة الجوبة جنوب مدينة مأرب.

توغل كبير لمليشيا الحوثي جنوب مأرب

بالتوازي مع ذلك سارعت الخارجية الأمريكية بتوجيه دعوة هامة لمليشيا الحوثي لوقف هجومها على مدينة مأرب بشكل فوري وعاجل وكذلك إيقاف هجماتها العدائية على الأرضي السعودية .

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صحفي بقناة الجزيرة يكشف سعر المانجو اليمني في دول الخليج.. صور

تباع ثمرة المانجو اليمني الذي يعتبر من افخر أنواع المانجو “التيمور” في اسواق الخليج العربي، …