الرئيسية / أخبار اليمن الآن / عاجل: فاجعة كبرى.. طيران التحالف يقصف الجيش الوطني ويوقع أكثر من 80 شهيدا وجريحا كحصيلة أولية
مقاتلات التحالف تستهدف الجيش الوطني مأرب
مقاتلات التحالف العربي

عاجل: فاجعة كبرى.. طيران التحالف يقصف الجيش الوطني ويوقع أكثر من 80 شهيدا وجريحا كحصيلة أولية

طيران التحالف يقصف الجيش الوطني

الميدان اليمني – خاص

أفادت مصادر عسكرية بوزارة الدفاع اليمنية اليوم الخميس بإرتكاب طيران التحالف مجزرة جماعية بحق مجندي الجيش الوطني أثناء استلامها الراتب في محور علب شمال اليمن.

وأكدت المصادر سقوط أكثر من من 80 شهيد وجريح من الجيش اليمني في محور علب الحد الجنوبي السعودي بغارات جوية خاطئة لطيران التحالف مشيرة إلى أن القصف استهدف المجندين اثناء استلامهم للراتب.

إلى ذلك تحدثت مصادر اعلامية محلية أن القصف كان من قبل طيران الحوثي المسير ولم تتضح لدينا الصورة حول تاكيدات المصدر اي الروايات اصدق هل كان القصف من قبل الطيران السعودي ام بطائرات حوثية.

طيران التحالف يقصف الجيش الوطني

وسبق أن استهدف التحالف السعودي الإماراتي عناصر الجيش الوطني مرات عديدة آخرها كان في محافظة مأرب عن طريق الخطأ، بغارة جوية مطلع الشهر الجاري، ما أدى إلى مقتل عدد من الجنود.

وللعام السادس على التوالي، يشهد اليمن حربا بين القوات الموالية للحكومة، ومسلحي الحوثي المسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

إقرأ أيضاً  بعد إيران.. قطر تفتح سفارتها في اليمن وترسل سفيرها إلى العاصمة صنعاء

ومنذ مارس/آذار 2015، يدعم تحالف عسكري تقوده السعودية، القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين، في حرب خلفت “أزمة إنسانية حادة هي الأسوأ في العالم”، وفقا للأمم المتحدة.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)