عاجل: انفراجه وأخبار سارة لكل اليمنيين.. الإعلان رسميا عن توقيع اتفاق تاريخي بين الحكومة الشرعية وجماعة الحوثي قبل قليل

توقيع اتفاق بين الشرعية وجماعة الحوثي

الميدان اليمني – متابعة خاصة

أفاد مصدر مقرب من الحكومة اليمنية بأنه تم التوقيع على اتفاق لإطلاق سراح 1080 أسيرا محتجزين لدى الحكومة وجماعة الحوثي، بينهم 19 أسيرا سعوديا كدفعة أولى.

وبدأت يوم الجمعة محادثات في مدينة مونترو السويسرية بين وفدي الحكومة الشرعية وجماعة الحوثي، فيما أكدت وسائل إعلام محلية وجود بوادر انفراج في ملف الأسرى.

يذكر أن ثلاث جولات سابقة رعتها الأمم المتحدة بين الأطراف اليمنيين، فشلت في إنهاء معاناة الآلاف من الأسرى والمعتقلين.

توقيع اتفاق بين الشرعية وجماعة الحوثي

يذكر أن الحكومة الشرعية، أفرجت يوم الثلاثاء الماضي عن المرجعية الدينية يحيى الديلمي، في إطار صفقة تبادل أطلقت صنعاء بموجبها سراح ابن نائب الرئيس هادي، علي محسن الأحمر، بوساطة محلية.

وللعام السادس على التوالي، يشهد اليمن حربا بين القوات الحكومية، والحوثيين والمسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

وتقود السعودية، منذ مارس/ آذار 2015، تحالفا عسكريا، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثي أواخر 2014، وبالمقابل تنفذ الجماعة هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

ودفع الصراع الملايين إلى حافة المجاعة، حيث بات 80 بالمئة من اليمنيين بحاجة لمساعدات، فيما يعاني البلد من تدهور حاد في القطاع الصحي ما أدى إلى انتشار الأوبئة والأمراض.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

لا تغادروا منازلكم.. الإنذار المبكر يحذر من استمرار تأثير المنخفض الجوي على عدد من المحافظات

دعا مركز الإنذار المبكر من الكوارث والمخاطر المناخية بمحافظة حضرموت، الجميع الى اخذ الحيطة والحذر، …