عناصر من الجيش اليمني على مشارف صنعاء. أرشيف

ورد الآن: فاجعة كبرى.. الجيش يعلن مقتل قائد عسكري كبير في مأرب.. والحزن يعم أرجاء المحافظة (الاسم + صورة)

الجيش يعلن مقتل قائد عسكري كبير

الميدان اليمني – متابعة خاصة

أعلن قوات الجيش الوطني، الأحد، مقتل قائد عسكري وضابطين مرافقين له، وذلك في مواجهات ضد الانقلابيين الحوثيين شرقي العاصمة صنعاء.

وأفاد الجيش في بيان بأنه “تم اليوم في مدينة مأرب (شرق) تشييع جثمان مسؤول عمليات اللواء 72 مشاه العميد أحسن علي بادر، ومرافقيه الرائد محمد عز الدين والملازم نورالدين النزاري”.

وأضاف البيان أن “الثلاثة قتلوا وهو يؤدون واجبهم الوطني في مديرية نهم شرقي العاصمة صنعاء” (في إشارة إلى مواجهات ضد الحوثيين)، دون تفاصيل أخرى.

ومنذ مطلع أغسطس اشتدت المعارك بين قوات الجيش الوطني ومليشيا الانقلاب الحوثية، في عدة جبهات، خلفت العديد من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين، إضافة إلى نزوح العديد من الأسر.

الجيش يعلن مقتل قائد عسكري كبير

وتقود السعودية، منذ مارس/ آذار 2015، تحالفا عسكريا، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثي أواخر 2014، وبالمقابل تنفذ الجماعة هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

وأدت الحرب العنيفة التي تشهدها اليمن إلى إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم، حيث بات 80 بالمئة من السكان بحاجة إلى مساعدات، ودفع الصراع الملايين إلى حافة المجاعة.

كما أدى النزاع المرير إلى مقتل 112 ألفا، بينهم 12 ألف مدني، وفق تقديرات الأمم المتحدة.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رسميا.. صنعاء تكشف نتائج المفاوضات الأخيرة

كشفت صنعاء، الخميس، نتائج المفاوضات الاخيرة. الميدان اليمني – المفاوضات أكد عضو وفد المفاوض عبدالملك …