الرئيسية / أخبار اليمن الآن / ورد الآن: الفلكي الجوبي يدق ناقوس الخطر ويصدر تحذير عاجل لجميع المواطنين: هذا ماسيحدث ابتداء من اليوم وفي هذه الساعة بتوقيت اليمن

ورد الآن: الفلكي الجوبي يدق ناقوس الخطر ويصدر تحذير عاجل لجميع المواطنين: هذا ماسيحدث ابتداء من اليوم وفي هذه الساعة بتوقيت اليمن

الميدان اليمني – خاص

كشف الفلكي اليمني أحمد الجوبي عن استمرار الكتلة الهوائية الباردة خلال الأيام القادمة ابتداء من اليوم الاثنين 12 أكتوبر 2020.

وأكد الفلكي الجوبي في منشور على صفحته بموقع “فيسبوك” رصده “الميدان اليمني”، أن هذه الأيام هي أيام الفاصل وهي تعتبر مقدمة العشاء الاولى، منوها المزارعين إلى تغطية المزروعات.

وكان الفلكي أحمد الجوبي قال في وقت سابق أن “تأثير المرتفع الجوي لا زال مستمرا خلال الايام القادمة ودرجات الحرارة في انخفاض ويعود ذلك الى هبوب رياح شديدة السرعة وايضا الى الضغط المستمر بسبب قرب كوكب المريخ من الارض الواقع على مسافة 62 مليون كم ليبتعد بعد ذلك في 20 سبتمبر 2021م الى مسافة 395 مليون كم فيارب لطفك بالعباد والزروع والثمار من لفحات البرد والضريب”.

من جهتها، كشفت وسائل إعلام متخصصة في حالة الطقس، أن الإمارات وسلطنة عُمان ستتأثر يوم الثلاثاء باندفاع لرياح شرقية، قادمة من الأراضي الإيرانية باتجاه المنطقة، تحمل معها العوالق الترابية والغبار.

وقال موقع “طقس العرب” في تقرير رصده “الميدان اليمني”، أنه من المتوقع أن تؤثر هذه الرياح على السواحل العُمانية والإماراتية المُطلة على خليج عُمان، ونتحدث هنا عن مناطق واسعة مثل مسقط وصحم والفجيرة، كذلك السواحل الشرقية للامارات وعُمان، وتشمل مسندم وأم القيوين ورأس الخيمة وعجمان والشارقة وصولاً حتى دبي.

إقرأ أيضاً  حصري - السعودية تعزل الرئيس هادي عن وزراء حكومته ومسؤول رفيع يكشف ما يجري خلف الكواليس

وأشار إلى أن سبب نشاط هذه الرياح الشرقية يعود إلى الفوارق الحرارية بين الكتلة الباردة المتمركزة فوق ايران، وكُتلة أخرى أكثر حرارة متمركز فوق الجزيرة العربية، واختلاف قيم الضغط الجوي بين المرتفع فوق ايران و المنخفض فوق بحر العرب.