ورد الآن: تطورات خطيرة تستهدف جميع المواطنين.. عقوبة جماعية قاسية على اليمنيين وغرامات مالية كبيرة وارتفاع جنوني في الأسعار وغلاء المعيشة

الميدان اليمني – خاص

أعلنت شركة النفط التابعة لجماعة الحوثي بصنعاء عن وصول ناقلة نفط إلى ميناء الحديدة غرب اليمن بعد احتجازها من قبل التحالف العربي الذي تقوده السعودية لمدة 200 يوم.

وأشارت شركة النفط التابعة للحوثيين إلى أن وصول الناقلة “دامس” والتي خصصت للاستهلاك العام بعد مضي 75 يوما على وصول آخر سفينة نفطية لميناء الحديدة .

وكشفت شركة النفط في بيان لها عن حجم الغرامة المالية جراء احتجاز قوات التحالف للسفينة “دامس” تجاوزت أربعة ملايين دولار وتحمل على متنها 29 ألف و491 طن من مادة الديزل.

وحملت شركة النفط التابعة للجماعة بصنعاء الأمم المتحدة مسؤولية ارتكاب التحالف كل جرائم القرصنة الدولية على سفن النفط – حسب وصف المدير التنفيذي للشركة عمار الأضرعي – وأن الشركة تحتفظ بحقها الكامل في المطالبة بالتعويض العادل عن كافة الخسائر الناتجة عن هذه الجرائم ” وفقا لما أورده ” .

وأكدت شركة النفط أنها لن تألوا جهدا في العمل للإفراج عن بقية السفن النفطية المحتجزة والبالغ عددها 19 سفينة.

ويتسبب تضييق الحصار في ارتفاع الأسعار وسوء الأحوال المعيشية للمواطنيين، المغلوب على امرهم.

ويرى مراقبون ان تصرفات التحالف تنعكس سلبا على الرأي العام في الداخل اليمني لانهم يتضررون من تلك الإجراءات بشكل مباشر ويرون فيها استهدافا لهم وليس لمليشيا الحوثي.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

انتبهوا.. الانذار المبكر يصدر تحذير هام يشمل 10 محافظات ستشهد هطول امطار رعدية شديدة مع حبات البرد خلال الساعات القادمة

حذر المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر الإخوة المواطنين والمزارعين على وجه الخصوص من تساقط حبات …