الانتقالي يصعد عسكريا ضد القوات السعودية
الانتقالي يصعد عسكريا ضد القوات السعودية

تزامنا مع وصول مدير أمن عدن الجديد.. الانتقالي يصعد عسكريا ضد القوات السعودية وارتفاع حدة التوتر بمحيط قصر المعاشيق

الانتقالي يصعد عسكريا ضد القوات السعودية
الميدان اليمني – متابعات – :
أفادت مصادر مُطلعة اليوم الأربعاء بارتفاع حدة التوتر بين قوات الانتقالي المدعوم إماراتيا والقوات السعودية بمحيط قصر المعاشيق في العاصمة المؤقته عدن ، تزامناً مع توارد أنباء عن هوية الشخصية التي وصلت مؤخراً إلى القصر.
وقالت المصادر إن قوات الحزام الأمني وشرطة كريتر رفعت حالة الاستعداد، بعد وصول معلومات تؤكد أن المروحية السعودية التي وصلت إلى قصر المعاشيق قبل أيام كانت تقل على متنها اللواء أحمد الحامدي، المُعيَّن من قبل الرئيس هادي مديراً لإدارة أمن عدن.
وكانت القوات السعودية قد نفَّذت -الاثنين- انتشاراً أمنياً مُدعَّماً بالآليات العسكرية في محيط قصر المعاشيق، وسط تحليق مروحيات الأباتشي على خلفية تواجد وحدات من الحزام الأمني استنفرت بعد هبوط مروحية سعودية في مهبط القصر، وباشرت انتشارها في السلسلة الجبلية الفاصلة بين قصر المعاشيق وحي العيدروس بمدينة كريتر.
وتأتي حالة التوتر تبعاً للخلاف الذي عصف بمفاوضات الرياض بعد امتناع مدير أمن عدن السابق “شلال شائع” عن تسليم مهامه للواء الحامدي الذي عيّنه هادي خلفاً له، وهو ما عرقل بدء تنفيذ مراحل الاتفاق وفاقم حِدّة الخلاف بين مكوني الانتقالي والشرعية.

الانتقالي يصعد عسكريا ضد القوات السعودية

وترفض الأجهزة الأمنية بعدن الرضوخ لقرار هادي بتعيين مدير أمن جديد خلفاً لشلال شايع، وهو ما أثار حالة الاستنفار والانتشار الأمني، التي جاءت كردة فعل على عدم كشف القوات السعودية عن هوية من كانت تُقلّه المروحية، في الوقت الذي يُحذِّر مراقبون من سيطرة الشرعية على العاصمة المؤقتة، الأمر الذي قد يُهيِّج الشارع العام ويكسر كل الجهود في التوصل إلى اتفاق مناسب.
شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

“اربح الملايين” في مسابقة طائر السعيدة 2024 مع مايا العبسي.. جواب سؤال الحلقة 17 ورابط الاشتراك في المسابقة

نقدم لكم اجابة سؤال المشاهدين 17 لهذه الليلة من برنامج طائر السعيدة 2024 اليومي، الذي …