الانتقالي يصعد عسكريا ضد التحالف بعدن
 الانتقالي يصعد عسكريا ضد التحالف بعدن

تزامنا مع الضغوط السعودية.. الانتقالي يصعد عسكريا ضد التحالف في عدن ويهدد بإتخاذ هذه الخطوة ؟!

 الانتقالي يصعد عسكريا ضد التحالف بعدن

الميدان اليمني – خاص- :

بدأ المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا بتعصيد عسكري جديد في محافظة عدن، من خلال دفع العسكريين الموالين له لإعادة اعتصامهم أمام معسكر التحالف في البريقة، بعد رفعهم للاعتصام قبل قرابة أسبوعين.

ويأتي هذا التصعيد، في محاولة جديدة من الانتقالي للهروب من الضغوط السعودية التي تدفعه لتنفيذ الشق العسكري والأمني من اتفاق الرياض، في الوقت الذي يكثف من هجماته على القوات الحكومية في أبين ولحج في ظل ضوء أخضر سعودي لتضييق الخناق على الانتقالي الجنوبي في عدن .

وقالت مصادر محلية في المجلس، إن الهيئة العليا للامن والجيش الجنوبي، كشفت خلال اليومين الماضيين تحركاتها لإعادة اعتصامها أمام معسكر السعودية في البريقة، فضلًا عن تلويحها بتنفيذ تهديدها بإسقاط مؤسسات حكومية حيوية منها البنك المركزي، تحت ذريعة عدم التزام السعودية بتنفيذ وعودها بصرف رواتب العسكريين المتأخرة.

يذكر أن الهيئة قد رفعت قبل قرابة أسبوعين اعتصام العسكريين من أمام معسكر القوات السعودية في البريقة، مع سماحها بإعادة فتح الموانئ التي سيطرت عليها، بعد وعود تلقوها من أحمد بن بريك، رئيس الإدارة الذاتية للانتقالي، والمحافظ أحمد لملس، بصرف مرتبات شهرين لهم في كل شهر مقابل رفعهم للاعتصام.

 الانتقالي يصعد عسكريا ضد التحالف بعدن

وأكد، حينها، بن بريك ولملس، أنهم توصلوا إلى اتفاق مع السعودية بهذا الشأن، إلا أنه ورغم مرور عدة أيام على تعليق الاعتصام لم يتم تحديد موعد واضح لصرف الرواتب.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات نهاية شهر ابريل

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات …