"انتفاضة صنعاء" واللحظات الأخيرة لمقتل صالح
الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح

رواية مغايرة تصدم اليمنيين.. آخر شخص اتصل بالرئيس الراحل ليلة مقتله يفجر مفاجأة مدوية: هذا هو الضابط الذي قتل علي عبدالله صالح بعد اتصال من الخارج (فيديو)

أعاد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تداول مقطع فيديو لمقابلة تلفزيونية اجريت مع الإعلامي الأردني “وحيد الطوالبة” المقرب من الرئيس اليمني الراحل “علي عبدالله صالح” بعد أشهر قليلة على مقتلة في الثالث من ديسمبر 2017م.

وفي المقابلة كشف “الطوالبة ” عن اجرائه اتصالا هاتفيا في الساعه الواحدة صباحا ليلة مقتل الرئيس السابق بأحد الاعلاميين المقربين من “صالح” ويدعى “المغربي” وطلب منه ان يتيتح له فرصه لمحادثة الرئيس الراحل لكنه اعتذر كونه كان في فناء منزل الأخير .

وأشار “الطوالبة” الى أنه اتصل مجددا بضابط برتبه “عميد” وهو مسئول في الحراسة الشخصية لصالح وطلب منه ان يتيح له محادثة الرئيس لكن الأخير اجابه باقتضاب بالقول “الرئيس انتهي” متهما هذا الضابط الذي رفض الكشف عن هويته بانه من نفذ عملية اغتيال الرئيس الراحل بمشاركة عدد محدود من مرافقي الرئيس الموالين له.

كما أتهم الفريق ” علي محسن الأحمر” النائب الحالي لرئيس الجمهورية بانه من أصدر أمرا بقتل “صالح” مرجعا سبب رغبته التي لم تعترض عليها السعودية في التخلص من الرئيس الراحل لكون مقتله واقصائه من المشهد اليمني سيسهم في اضعاف الحوثيين.

ونفي ان يكون الحوثيين هم من قاموا باغتيال “صالح” مشيرا الى أن الرئيس الراحل قتل برصاص اطلقت عليه من قرب بمسدس ضابط برتبه “عميد” وانه تم تقييد حركته وربطه يديه الى الخلف في أحد الكراسي منوها إلى أن الحوثيون وجدوه ميتا بعد اغتياله واحدهم اطلق رصاصة من قرب على رأسه بعد ان فارق الحياه وهو ما يفسر عدم وجود دماء نازفة من الثقب الذي احدثته الرصاصة، حسب قوله.

​وكان الحوثيون أعلنوا مقتل الرئيس السابق علي عبد الله صالح، في ديسمبر عام 2017، على يد الجماعة، وذلك بعد إعلانه التحالف مع المملكة العربية السعودية ضدها.

وبقي صالح، على رأس الهرم السياسي في اليمن مدة 33 عاما قبل أن يتنحى في عام 2012 بعد قيام انتفاضة شعبية ضده.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

“اربح الملايين” في مسابقة طائر السعيدة 2024 مع مايا العبسي.. جواب سؤال الحلقة 17 ورابط الاشتراك في المسابقة

نقدم لكم اجابة سؤال المشاهدين 17 لهذه الليلة من برنامج طائر السعيدة 2024 اليومي، الذي …