إطلاق صواريخ. أرشيف

عاجل: اختراق الأجواء السعودية في هذه الأثناء.. سلسلة هجمات عنيفة على قواعد عسكرية ومواقع استراتيجية داخل السعودية وانفجارات مدوية

الميدان اليمني – خاص

أعلنت جماعة الحوثي، لليوم الثاني على التوالي عن استهداف قاعدة الملك خالد الجوية بمدينة خميس مشيط جنوب غرب المملكة العربية السعودية، بطائرات مسيرة “بإصابات دقيقة”.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات الحوثيين، العميد يحيى سريع، في تغريدة على “تويتر” رصدها “الميدان اليمني”: “تمكن سلاح الجو المسير من تنفيذ عملية هجومية باتجاه قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بطائرتين مسيرتين نوع قاصف 2k”.

وأضاف “العملية استهدفت مرابض الطائرات الحربية في القاعدة وكانت الإصابة دقيقة”.

وقال سريع إن الهجوم جاء “ردا على التصعيد الجوي للعدو وحصاره المستمر على شعبنا”.

ويعد الهجوم الجوي لجماعة الحوثي هو الثاني من نوعه خلال أٌقل من 24 ساعة على قاعدة خميس مشيط، حيث أعلنت الجماعة مساء السبت، تنفيذ هجمات على مطاري جيزان وأبها وقاعدة خميس مشيط بثلاث طائرات مُسيرة مفخخة نوع “قاصف k2”.

وأعلن التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، على لسان المتحدث الرسمي باسمه العقيد الركن تركي المالكي، في تصريح نقلته وكالة الأنباء السعودية “واس”، فجر اليوم، اعتراض وتدمير طائرة مُسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه المنطقة الجنوبية في السعودية.

وتقود السعودية، منذ مارس/ آذار 2015، تحالفا عسكريا، دعما للحكومة اليمنية، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثي أواخر 2014، وبالمقابل تنفذ الجماعة هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

وتسببت الغارات الجوية للتحالف، والقصف الصاروخي والمدفعي المتبادل، وكذلك الهجمات بالصورايخ البالستية والطائرة المسيرة؛ في مقتل وإصابة مئات الآلاف من المدنيين والعسكريين في الجانبين.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

“اربح جائزة مغرية” في مسابقة طائر السعيدة 2024.. جواب سؤال الحلقة 18 ورابط الاشتراك في المسابقة

نقدم لكم اجابة سؤال المشاهدين 18 لهذه الليلة من برنامج طائر السعيدة 2024 اليومي، الذي …