قائد قوات التحالف مطلق الأزيمع يتجاهل
قائد قوات التحالف مطلق الأزيمع يتجاهل

قائد قوات التحالف مطلق الأزيمع يتجاهل مطالب وزير الدفاع المقدشي.. وخبراء يكشفون السبب (تفاصيل هامة)

قائد قوات التحالف مطلق الأزيمع يتجاهل
الميدان اليمني – متابعات – :
أفادت مصادر دبلوماسية مقربة من نائب رئيس الجمهورية الفريق علي محسن الأحمر تجاهل قائد القوات المشتركة للتحالف السعودي الإماراتي في حربها على اليمن الفريق مطلق سالم الأزيمع لمطالب وزارة الدفاع اليمنية وعدم الاستجابة لها .
وبينت المصادر أن وزير الدفاع اليمني الفريق الركن محمد علي المقدشي طالب عبر خطابات رسمية وجهتها وزارته لقائد القوات المشتركة للتحالف العربي الفريق مطلق الأزيمع لعقد اجتماع مع قيادة وزارة الدفاع اليمنية .
وأكدت المصادر بأن الفريق الأزيمع رفض عقد أي اجتماع مع قيادة وزارة الدفاع اليمنية منذ توليه لهذا المنصب خلفا للأمير فهد بن تركي المقال والمحال للتحقيق معه نظرا لفساد مالي وفقا لمرسوم ملكي صادر عن الملك سلمان مطلع سبتمبر 2020م .
واعتبر خبراء عسكريون مهتمون بالشأن اليمني أن ذلك التجاهل يعد إهانة واضحة لوزارة الدفاع اليمنية ولوزير الدفاع المقدشي ولحكومة الرئيس هادي معتبرين في ذات الوقت بأن التجاهل لن يكون من قبل الفريق الأزيمع بل وفق توجيهات أصدرها ولي عهد السعودية الأمير بن سلمان .

قائد قوات التحالف مطلق الأزيمع يتجاهل

لا فتين إلى أن قضايا الفساد المالي والإداري التي فاحت رائحتها من أروقة وزارة الدفاع اليمنية والقيادات العسكرية والميدانية ونهب الأسلحة وبيعها والتي تصل من التحالف دعما للقوات الحكومية عامل رئيسي ومهم في هذا التجاهل الحاصل من قبل قيادة القوات المشتركة للتحالف العربي .
شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رسميا.. صنعاء تكشف نتائج المفاوضات الأخيرة

كشفت صنعاء، الخميس، نتائج المفاوضات الاخيرة. الميدان اليمني – المفاوضات أكد عضو وفد المفاوض عبدالملك …