تعليقات قوية وساخنة على استعانة الإمارات 
تعليقات قوية وساخنة على استعانة الإمارات 

شاهد .. تعليقات قوية وساخنة على استعانة الإمارات بجماعة الحوثي في امتصاص غضب الإساءة الفرنسية (فيديو)

تعليقات قوية وساخنة على استعانة الإمارات 
الميدان اليمني – خاص- :
ثارت موجة جدل واسعة حيال استعانة الامارات بجماعة الحوثي واستعارة مشاهد احتفاء اليمنيين بالرسول الكريم في ذكرى المولد النبوي الشريف، لامتصاص الغضب من موقفها المؤيد لفرنسا واساءاتها.

وعلق، المسؤول الاماراتي الرفيع، ضاحي خلفان، أشد الاماراتيين خصومة للحوثيين، بنشر فيديو احتفالية انصار الحوثي بالمولد النبوي للرد على اساءات فرنسا للنبي الاكرم صلى الله عليه واله وسلم.

ضاحي خلفان، وهو مسؤول عسكري برتبة فريق ويشغل نائب رئيس الشرطة والامن العام في دبي، نشر فيديو من احتشاد انصار الله للاحتفال بمولد النبي محمد في العاصمة صنعاء عام 2019. ‏

واعتبر مراقبون نشر خلفان مقطع الفيديو ردا على الرئيس الفرنسي وتصريحاته بدعم استمرار نشر الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم، وامتصاصا للغضب من موقف الامارات المؤيد.

في المقابل، تباينت تعليقات المغردين والناشطين، بين تعليقات مبهورة وأخرى متفاجئة ومصدومة من اقدام ضاحي خلفان المعروف بأنه من اشد الخصوم للحوثيين نشر فيديو يروج لاحتفائهم بالرسول الكريم وذكرى مولده.

وانبرى ناشطون لتنبيه الفريق خلفان بمصدر الفيديو. فقال المغرد “يمن رويترز” منبها: “هذه العاصمة صنعاء الذي تقولون عنها مجوسية تحتفل بميلاد الرسول الاعظم … الاحتفال الذي تقولون عنه بدعه”.

بينما خاطب المغرد صالح بن سعيد العمودي، الفريق ضاحي خلفان، بلغة أكثر صرامة، قائلا: “هذا احتفال في صنعاء عام 2019 يامعالي الفريق . شعار انصار الله موجود عليه لا ينبغي لك أن تنشره”.

من جانبه سخر المغرد ابو معاذ السموعي، من ردود الافعال المتفاجئة والساخطة من نشر ضاحي مقطع الفيديو، قائلا: “طبعا أكيد أن ضاحي بحث عن أكبر احتفالية برسول الله فلم يجد غير انصار الله ولذلك نشرها”.

تعليقات قوية وساخنة على استعانة الإمارات 

وقال المغرد أبو طيبة سويد “ما بدنا كلام، بدنا أفعال، مثل ماقال خالد الراشد الله يفك أسره”. بينما طالب المغرد خالد شماخ، الفريق ضاحي بأن يدافع عن الرسول بموقف صريح من فرنسا، قائلا: “دافع عنه ياصهيوني”.

في السياق نفسه، علقت المغردة حنان، قائلة: “من يقف مع اسرائيل لا يحق له ان يتباهى برسول الله وأنصاره، من في الفيديو هذا فقط هم من يحق لهم الإحتفال برسول الله، كونهم يعادون أعداء رسول الله”. حد وصفها.

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديوهات احتفالات الحوثيين بالمولد النبي لدى كثير من الناشطين العرب لعدم وجود صور اخرى معبرة عن النبي في الشبكة العنكبوتية كتلك التي يوثقها الحوثيون في احتفالاتهم السنوية.

https://twitter.com/Dhahi_Khalfan/status/1320435279774261248?s=19

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رابط معرفة رقم الجلوس بالاسم الصف الثالث الثانوي 2024

معرفة رقم الجلوس بالاسم اليمن 2024 ، يٌعد واحد من أكثر المواضيع بحثًا بشكل كبير …