حادثة اغتيال حسن زيد في صنعاء، 27 أكتوبر 2020

شاهد | اللحظات الأولى لملاحقة واغتيال حسن زيد بالدراجة النارية وسط صنعاء وصور الأشخاص الذين نفذوا عملية الاغتيال

الميدان اليمني – خاص

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا تظهر فيها الأشخاص الذين قاموا بتنفيذ عملية اغتيال وزير الشباب والرياضة في حكومة الحوثيين بصنعاء حسن زيد.

ويظهر في الصور المتداوله شخصان يقومان بملاحقة سيارة حسن زيد منذ خروجه من المنزل، وحتى لحظة اغتياله في في جسر حدة بالعاصمة صنعاء.

وقال الناشطون والمغردون أن هذه الصور تظهر مدى بشاعة الجريمة التي قام بها عناصر مجهولة، ولاذو بالفرار بعد إطلاق وابل من الرصاص على سيارة حسن زيد.

وفي وقت سابق من الثلاثاء، أطلق مسلحان على متن دراجة نارية، وابلا من الرصاص على النار على وزير الشباب والرياضة في حكومة الحوثيين بصنعاء حسن زيد، الذي كان يستقل سيارته في منطقة حدة جنوبي العاصمة، بصحبة ابنته الصغرى سلمى، ما أدى إلى إصابته وابنته بجراح بليغة توفي على أثرها بعد نقله إلى المستشفى اليمني الألماني القريب من موقع الحادث.

وحسن زيد سياسي يمني ولد في مدينة صنعاء القديمة عام 1954، وهو من مؤسسي حزب الحق وأمينه العام حالياً، ومن مؤسسي تكتل أحزاب اللقاء المشترك اليمني ، وعين وزير دولة في الحكومة اليمنية عام 2014، وظل في منصبه حتى استقالة الحكومة في يناير 2015، وعين وزيراً للشباب والرياضة في حكومة الحوثيين في العام 2016 وظل في منصبه حتى اغتياله.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

اختراق حساب مبيعات النفط اليمني في البنك الأهلي السعودي يكشف أسرار مرعبة

كشفت مصادر عن اختراق، رصيد حساب البنك المركزي في عدن لدى البنك الأهلي السعودي، والذي …