لليمنيين الراغبين بدخول السعودية.. أحصل على التأشيرة الإلكترونية خلال 3 دقائق، وهذه هي الشروط

الرياض - السعودية

الميدان اليمني – متابعات

من الإقامة المميزة إلى التأشيرة الفورية، تسعى المملكة العربية السعودية جاهدة لزيادة تدفق السياح والمستثمرين إليها، ضمن توجهها إلى تعزيز الاقتصاد الوطني للمملكة.

وأعلنت اللجنة المنظمة لموسم جدة إطلاق التأشيرة السياحية ذالتي تستهدف بشكلٍ خاص زوار موسم جدة الذى يستمر 40 يومًا، حيث سيتم إصدار التأشيرة فى غضون ثلاث دقائق بشرط، أن يقوم طالب التأشيرة بشراء تذكرة لأي من أحداث المهرجان.

وتقول اللجنة إن “إطلاق تأشيرة السياحة الإلكترونية يهدف إلى تسليط الضوء على فرص التطوير، وإلقاء الضوء أيضًا على معالم المملكة، باعتبارها واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية فى العالم”.

شروط التأشيرة

الدكتور عبد الله المغلوث عضو الجمعية السعودية للاقتصاد، قال إن “التأشيرة السياحية الإلكترونية الفورية تستخرج في غضون 3 دقائق، وتم تخصيصها للسائحين الراغبين في حضور فعاليات مدينة جدة الترفيهية”.

وأضاف أن “التأشيرة غير مخصصة للجميع، بل لبعض الدول الأوروبية وأمريكا”، مؤكدا أنها “لا تنطبق على بعض الدول العربية”.

وأشار إلى أن “الحصول على تأشيرة مرهون بعدة شروط لابد من توافرها، كارتباط بعض الدول باتفاقيات بعينها مع المملكة، أو الدول التي لا يكون لها أيدي عاملة كثيرة في السعودية، أو استهداف أصحاب مهن بعينها تليق بمفهوم السياحة، وغيرها من الشروط”.

والشهر الماضي أعلن مجلس الوزراء السعودي، الموافقة على نظام الإقامة المميزة، في جلسة ترأسها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

ويمنح النظام للمقيم مزايا عدة؛ منها الإقامة مع أسرته واستصدار زيارة للأقارب واستقدام العمالة وامتلاك العقارات وامتلاك وسائل النقل، نظير دفع رسوم خاصة تحددها اللائحة التنفيذية، كما تتيح له حرية الخروج من السعودية والعودة إليها ذاتيا، ومزاولة التجارة، على أن تكون الإقامة إما لمدة غير محددة، أو محددة بسنة قابلة للتجديد.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

فاكهة الصيف الأفضل على الإطلاق.. كم الفترة التي تحتاجها لنقع المانجو ولماذا تعتبر ضرورية جدا؟

تُعد المانجو من الفواكه الصيفية المحببة للكثيرين، فهي غنية بالعناصر الغذائية الأساسية مثل فيتامين أ …