عاجل: مشاهد أولية من داخل مطار أبها السعودي بعد استهدافه بصاروخ حوثي (فيديو وصور)

مطار أبها بعد استهدافه بصاروخ حوثي

الميدان اليمني – خاص

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وصور تظهر حالة مطار أبها في جنوب السعودية، بعد استهدافه من قبل ميليشيا الحوثي بصاروخ من نوع كروز.

ونشرت وسائل إعلام سعودية لقطات من داخل مطار أبها تظهر عودته للعمل بشكل طبيعي بعد ساعات من استهدافه بصاروخ حوثي، أوقع إصابات في صفوف مدنيين.

وكان التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، أكد أن مليشيا الحوثي هاجمت مطار أبها جنوب غربي السعودية، مما أسفر عن وقوع 26 إصابة بين المدنيين، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وقال تركي المالكي المتحدث باسم التحالف في بيان نقلته الوكالة إن ثمانية من المصابين جراء الهجوم نقلوا إلى المستشفى، بينما تلقى 18 مصابا آخر الإسعافات الأولية.

وكانت مليشيا الحوثي أعلنت في وقت سابق من اليوم أنها أطلقت صاروخا على مطار في المنتجع الجبلي السعودي.

وقال العقيد المالكي إن الهجوم وقع في الساعة (02:21) من صباح اليوم الأربعاء.

وأصيبت ثلاث سيدات، يمنية وهندية وسعودية، كما أصيب طفلان سعوديان جراء الهجوم.

وقال المالكي إن الهجوم على مطار مدني، على مسافة 200 كيلومتر شمالي الحدود مع اليمن، هو انتهاك خطير للقانون الإنساني الدولي وقد يشكل جريمة حرب.

وأضاف أن التحالف سيتخذ “تدابير عاجلة ومناسبة لردع هذه الميليشيا الإرهابية، ولضمان حماية المدنيين والأهداف المدنية”.

وقال المالكي إن العمل جار لتحديد نوع القذيفة المستخدمة في قصف المطار، لكن قناة المسيرة التابعة للحوثيين نقلت عن مصدر تابع للحركة القول إن القصف كان بصاروخ كروز.

وقال مصدر عسكري حوثي إن “الأنظمة الأمريكية الحديثة عجزت عن التصدي للصاروخ. لقد قذف هذا الهجوم الرعب في قلب العدو وأربك صفوفه”.

وقالت قناة “المسيرة” التابع للحوثيين إنها المرة الثانية التي يطلق فيها الحوثيون صاروخا من طراز “كروز”؛ وكان الصاروخ الأول استهدف محطة للطاقة النووية في أبوظبي، في الإمارات العربية المتحدة، في ديسمبر/كانون الأول 2017.

وفي وقت سابق من الأسبوع الجاري، قال متحدث عسكري حوثي إن الحركة ستستهدف كل مطار في السعودية وإن الأيام المقبلة ستشهد الكشف عن “مفاجآت كبرى”.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

اختراق حساب مبيعات النفط اليمني في البنك الأهلي السعودي يكشف أسرار مرعبة

كشفت مصادر عن اختراق، رصيد حساب البنك المركزي في عدن لدى البنك الأهلي السعودي، والذي …